علماء البحرين: نستهجن ونستنكر ونرفض الحكم الصادر بحقّ سماحة الشيخ علي سلمان

olama-01.jpg

أصدر علماء البحرين حول محاكمة الشيخ علي سلمان البيان التالي:

باسمه تعالى
الوطن السجن

سماحة الشيخ علي سلمان وخلال سنين من جهاده ونضاله السياسي السلمي، ينشد وطناً يحتضن جميع أبنائه، يحترم حقوقهم، يساوي بينهم في المواطنة، يضمن لهم العيش الكريم.
وطن يكون الشعب فيه مصدر السلطات، في إطار نظام ديمقراطي يعبّر عن إرادة الشعب.
وكانت نتيجة ذلك أن يؤخذ للسجن!.
أوصله بحثه عن وطن العزّة والكرامة، والعدالة والقانون.. إلى السجن، وكأنّ السجن هو ذلك الوطن الذي يبحث عنه الأحرار!.
السجن وإن كان أحبّ لمثل سماحة الشيخ علي ممّا يدعونه إليه من التنازل عن حقوق الشعب ومطالبه العادلة، ولكنّ السجن ليس هو المحلّ المناسب لهؤلاء الأبطال الوطنيين، وكان حقّهم الإصغاء لدعواتهم الإصلاحيّة، والتحاور معهم من أجل تطوير الوطن.
ونحن إذ نستهجن ونستنكر ونرفض الحكم الصادر بحقّ سماحة الشيخ علي سلمان، لأنّه في غير محلّه أبداً، وليس له أيّ أساس قانوني عادل، ويتنافى تماماً مع مصلحة الوطن.. فإنّنا نؤكّد أنّه ليس فقط لن يساهم في حلّ الأزمة السياسيّة في البلد، بل سيزيد من حدّتها وأمدها.
كما نؤكّد أنّنا كعلماء سنبقى مع مطالب شعبنا المحقة، والامتداد الصادق لمسيرة قادتنا ورموزنا المغيّبين في السجون، وسنبقى مع شعبنا نبحث عن وطن العزّة والكرامة، والعدالة والقانون.. وإن أخذنا بحثنا للسجن كما أخذ غيرنا من الغيارى والأحرار.
فلن تتوقّف مسيرة الشعب في المطالبة بحقوقه المشروعة، ولن ينقطع نداء الحقّ والعدالة في صفوف هذا الشعب الحرّ الكريم.
وسيبقى أمين الشعب؛ سماحة الشيخ علي سلمان قائد المسيرة وحاضراً بروحه مع شعبه يمدّه بالحيويّة والنشاط والعزيمة وإن كان مغيّباً ببدنه وراء القضبان.

علماء البحرين
٢٨ شعبان ١٤٣٦
١٦ / ٦ / ٢٠١٥

78 مشاهدات كلية 78 مشاهدات اليوم

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.