عمليات غربي الموصل ومقتل العشرات من داعش

كثفت قوات البشمركة العراقية انتشارها واستعدادتها العسكرية بعد سيطرتها على ناحية (وانه) التابعة لقضاء تلكيف غربي الموصل وطردها مسلحي داعش من المنطقة، وافاد مراسلنا اَن البشمركة قتلت العشرات من الارهابيينَ هناك واعتقلت العديد منهم.

وكانت قد سيطرت جماعة داعش الارهابية على ناحية (وانه) شمالي غربي مدينة الموصل ولكن سارعت القوات الأمنية العراقية والبيشمركة الكردية بشن هجوم مضاد على مسلحي الجماعة، حيث تمكنت من احكام سيطرتها بشكل كامل على هذه الناحية، بعد ان تمكنت من تطهير كافة القرى والقصبات التابعة لها.

والعملية استمرت لاكثر من عشرين يوما، حققت خلالها القطعات الامنية تقدما كبيرا، بعد سيطرتها على اغلب المناطق والاوكار التي كانت تستخدمها الجماعة الارهابية كمقرات لها.

والعملية لم تخل من عقبات كان ابرزها العبوات الناسفة التي زرعها مسلحو داعش، بالاضافة الى السيارات المفخخة التي حاولوا من خلالها إعاقة تقدم القوات الامنية واسفرت العملية عن مقتل العشرات من مسلحي داعش.

وتشير المعلومات العسكرية هنا بان القوات الامنية المشتركة بدأت استعداداتها واعدت العدة للتوغل اكثر من اجل تطهير مناطق نينوى المحاذية لمنطقة كردستان العراق من مسلحي داعش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.