عملية أمنية كبيرة تستهدف تجار المخدرات بمناطق لبنانية

وكالة أنباء آسيا-

رامي عازار:

نفذت وحدات من الجيش اللبناني صباح يوم الاثنين 14 حزيران 2022 عمليات دهم في الشراونة استكمالاً للحملة التي ينفذها على تجار المخدرات.
وأفضت خلاصة تقارير أمنية من عدة أجهزة معنية، وتقاطعت مع روايات من أبناء المناطق الحدودية المتاخمة لسوريا، الى أن المطلوب الأول في مداهمات الجيش في حي الشراونة في بعلبك، والمعروف بـ”أبو سلة” ،من المرجح أن يكون قد إستطاع عبور الحدود اللبنانية السورية عبر معبرٍ غير شرعي.
أضافت خلاصة التقارير أن المدعو أبو سلة لن يعود الى الأراضي اللبنانية لمعاودة عمله في تجارة المخدرات، بسبب إصابته البالغة، ولأنه يدرك تماماً مدى إصرار الأجهزة الأمنية اللبنانية على توقيفه خاصةً بعد العملية الأخيرة التي سقط فيها للجيش شهيد وعدد من الجرحى.
في سياق متصل، كشفت المعلومات إن القوى الأمنيّة تكثف تحركاتها لمواجهة مروّجي المخدرات الذين ينتشرون في المناطق السكنية ضمن بعض المدن والبلدات اللبنانية.
ووفقاً للمصادر، فإنّ الجهات المعنية لديها قائمة بأسماء مروّجين تم الكشف عنهم خلال تحقيقات معنية أجريت مؤخراً بشأنهم، وقد أكدت المعلومات أنهم كانوا تحت الرصد طيلة الفترة الماضية.
وحالياً، فإن التحضيرات جارية لتوقيف عدد منهم، إما بعمليات أمنية أو من خلال إبلاغهم عبر جهات معينة، بـ”تسليم أنفسهم طوعاً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.