عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الإثنين 16-12-2013

عناوين الصحف

السفير

مقتل جندي إسرائيلي في إطلاق نار حدودي استهداف منظّم للجيش في صيدا

النهار

الإرهاب يُصيب الجيش… الأسير ينتقم سيناريو 2014: هل يحط الفراغ في بعبدا ؟

الأخبار

حزب الله : عون مرشح 8 آذار للرئاسة التهديد بالفراغ ليس مناورة وهو أفضل من التمديد

المستقبل

السنيورة أكد رفض التطرّف والتكفير.. والمجتمع المدني العلوي كان نجم المؤتمر 14 آذار في طرابلس: الاعتدال والعدالة

اللواء

ليل الجنوب: الجيش يتصدّى في الناقورة والأولي ومجدليون تل أبيب تعتبر مقتل الرقيب “حادث فردي” { نعي عسكري ومقتل 4 مسلحين باشتباكات صيدا إعلان طرابلس: فَرضْ الأمن الشرعي ومصالحة وطنية.

الجمهورية

توتُّر في صيدا وعلى الحدود ومبادرة جنبلاطية للخروج من الأزمة الحكومية

الديار

مؤتمر 14 آذار يدعو للتعايش والمصالحة ويضيء شجرة الميلاد في طرابلس بري : التاريخ يعيد نفسه.. ونعيش أجواء 2007

الحياة

جنبلاط يبلغ سليمان اصراره على وزارة سياسية جامعة للبنانيين “14 آذار” تجدّد دعوتها إلى حكومة حيادية وتمسكها بالعيش المشترك

الشرق الأوسط

السنيورة يدعو حزب الله إلى وقف استجابته لمطالب طهران بالقتال في سوريا طالب بنشر قوة دولية تؤازر الجيش اللبناني على الحدود

اسرار الصحف

النهار

أرجأ مسؤول حزبي مشاركته في لقاء موسّع في اللحظة الأخيرة بعدما كان أعد العدة والترتيبات.

السفير

أبلغ قطب سياسي جهة نافذة في “14 آذار” أنه في حال تأمين نصاب الثلثين للانتخابات الرئاسية، سيجيّر أصوات كتلته لمرشح هذا الفريق.

أبلغت قطر مرجعاً أمنياً لبنانياً أنها جمّدت آلية أمنية مرتبطة بمجلس التعاون الخليجي كان يمكن أن تؤدي لإبعاد أكثر من 30 لبنانياً.

يجري الحديث في أوساط إسلامية عن احتمال حصول تغيير بارز في رئاسة اتحاد علمائي لعب دوراً بارزاً في السنوات الثلاث الأخيرة.

المستقبل

إن زعيماً وسطياً زار مرجعاً كبيراً قبل يومين متمنياً عليه عدم تشكيل حكومة إلا بموافقة جميع المعنيين.

إن رئيس تكتل مسيحي واصل استرضاء حزب حليف لتبنّي ترشيحه للرئاسة من خلال إعلان نواب في التكتل موقفاً صريحاً لتأييد مشاركة الحزب في القتال في سوريا.

إن الأجهزة الأمنية اتخذت إجراءات خاصة ومشددة لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.

اللواء

تراجعت التوقعات لنتائج اللقاءات بين الرئيسين نبيه بري وفؤاد السنيورة، بعد تباعد المواقف الأخير بينهما في ملف الحكومة العتيدة وملفات أخرى!

تأخّر حزب بارز عن تأمين المخصصات المالية الشهرية للأنصار والحلفاء من الأفراد والأطراف السياسية، وذلك للمرة الأولى في السنوات الأخيرة!

أفادت تقارير أمنية أن الانفجار الذي وقع الأسبوع الماضي قرب الجسر الأبيض في دمشق كان على مقربة من مكتب مسؤول أمني مقرّب من الرئيس السوري!

الجمهورية 

تشهد بلدات في وسط البترون عمليات بيع ضخمة للأراضي قُدِّرت بمئات آلاف الأمتار، وسط تكتّم من قِبل البائعين عن هوية الشاري، وهناك بلدة باتَ أكثر من نصفِها مَبيعاً.

أكّد نائب معارض أنّ المشاورات التي أجراها مرجع حكوميّ في الخارج لا تخرج عن سياق اللقاءات الدورية التي تستدعي التواصل المباشر.

توقّعت أوساط مراقبة أن يعمد زعيم وسطيّ إلى إبلاغ فريقَي النزاع رفضَه ترجيح كفّة أحدِهما على الآخر في الانتخابات الرئاسية، وميلَه إلى مرشّح وسطيّ.

البناء

تشهد مساجد منطقة ساحلية بين بيروت وصيدا عملية شحن وتحريض من قبل بعض أئمّتها لم يألفها الأهالي من قبل خصوصاً كيل الاتهامات إلى حزب الله.

تخوّفت مصادر سياسية من أن تتحوّل الإشكالات الأمنية الفردية في بعض المخيمات إلى اشتباك واسع نتيجة لرغبات جهات تعمل على تمويل بعض الجماعات لهذا الغرض.

علّق أحد المسؤولين في القطاع التجاري على حركة الأسواق في فترة الأعياد بالقول: يظهر أنها من سيّئ إلى أسوأ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.