عون: على أميركا منع اسرائيل من استمرار اعتداءاتها علينا

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الولايات المتحدة لان تعمل على منع اسرائيل من استمرار اعتداءاتها على السيادة اللبنانية البرية والبحرية والجوية والالتزام بتنفيذ القرار ١٧٠١.
وأكد الرئيس عون، خلال محادثات مع وزير الخارجية الاميركية ريكس تيلرسون في قصر بعبدا، بحسب ما جاء في بيان، التزام الهدوء على الحدود الجنوبية، مشددا على أن لبنان لا يريد الحرب مع أحد ، مشيرا الى ان اسرائيل تواصل اعتداءاتها وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بلعب دور فاعل في هذا المجال.
وشكر الرئيس عون الولايات المتحدة على دعمها القوى المسلحة اللبنانية مؤكدا “مواصلة العمل على تفكيك الخلايا المتبقية منها من خلال العمليات الأمنية الإستباقية”.

وراى الرئيس عون ان القرار الاميركي بخفض المساهمة في منظمة الاونروا من 264 مليون دولار الى 60 مليون دولار، تُصرف فقط في غزة، ولا يستفيد منها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، وسيضاف الى الاعباء الملقاة على لبنان في رعاية شؤون هؤلاء اللاجئين.
وشدد عون على أن لبنان الذي استضاف اكثر من مليون و٨٥٠ الف نازح سوري على أراضيه منذ بدء الحوادث الدامية في سوريا، لم يعد باستطاعته تحمل المزيد من التداعيات التي يسببها هذا النزوح على أمنه واستقراره واقتصاده والاوضاع الاجتماعية والتربوية والصحية.
وطلب الرئيس عون من الولايات المتحدة المشاركة في المؤتمرات التي سوف تعقد لمساعدة لبنان في روما وبروكسل وباريس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.