عون عن تشكيل الحكومة لـ”السفير”: البعض يتمترس وراء مواقف ومواصفات أطلقها واصبح أسيراً لها

 

شدّد رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون في تصريح لصحيفة “السفير” على أنّه “يؤيد” مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري لمعاودة الحوار، لكنه لفت الإنتباه الى ان “استئناف الحوار ونجاحه يتطلبان تحقق الشروط الآتية: الاعتراف بأن هناك أزمة، ووجود استعداد حقيقي لمعالجتها، وعدم المجيء الى الحوار بمعتقدات وأحكام مسبقة”.

وأعرب عون عن اعتقاده بأن “هذه الشروط ليست متوافرة لدى جميع الأطراف في الوقت الحاضر”، معتبراً أن “هناك على ما يبدو من لا يزال ينتظر تحولات إقليمية ويأمل في ان تعود واشنطن الى خيار الضربة العسكرية”.

وفي ما خصّ تأليف الحكومة، قال عون: “إن أحداً لا يناقشنا في الامر، ومنذ فترة طويلة لم يحصل أي تواصل معنا في هذا الشأن”، معتبراً أن “البعض يتمترس وراء مواقف ومواصفات أطلقها، واصبح أسيراً لها”.

جنبلاط لـ “السفير”: لا يهم إن حصل الحوار قبل أو خلال أو بعد تشكيل الحكومة
اشار رئيس “الحزب التقدمي الإشتراكي” النائب وليد جنبلاط إلى انّه أبلغ وفد اللجنة المنتدبة من رئيس مجلس النواب نبيه بري “موافقته على مبدأ الحوار، من دون شروط مسبقة من دون الدخول في التفاصيل”.

واعتبر جنبلاط في تصريح لصحيفة “السفير” أنّه “من الضروري استئناف الحوار الذي لا مفرّ منه في نهاية المطاف، ولا يهم إن حصل قبل تشكيل الحكومة او خلاله او بعده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.