فريق عسكري اميركي الى تركيا في اطار الحرب على تنظيم داعش

اعلنت الخارجية الاميركية اليوم الجمعة انها سترسل فريقا عسكريا الى انقرة الاسبوع المقبل لاجراء محادثات مع تركيا التي لم تقرر الدخول في الحرب ضد تنظيم داعش.

وكانت الولايات المتحدة ارسلت الجنرال جون آلن ومساعده السفير بريت ماغورك الى انقرة حيث اجتمعا مع رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو وبحثوا “عدة اجراءات تهدف الى تقدم الجهود العسكرية ضد داعش، حسب الخارجية الاميركية.

واوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي ان “فريقا عسكريا اميركيا سوف يتوجه الى انقرة الاسبوع المقبل لمواصلة هذه المحادثات” على مستوى عسكري.

واوضحت الخارجية ان البلدين الحليفين داخل الحلف الاطلسي “اتفقا على مواصلة مشاوراتهما في اطار جهودهما ضد داعش”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جينيفر بساكي للصحافيين في وقت سابق ان “اجراءات عاجلة وسريعة ضرورية لوقف القدرات العسكرية للدولة الاسلامية، والجنرال (جون) آلن و(مساعده) السفير (بريت) ماغورك سيقولانها بوضوح اثناء اجتماعاتهما مع مسؤولين اتراك”.

واعربت الولايات المتحدة في الايام الاخيرة عن خيبتها حيال تحفظات حليفها التركي على المشاركة عسكريا في سوريا.

واوضحت المتحدثة الاميركية ان “تركيا في موقع جيد للمساهمة في جهود التحالف لالحاق الهزيمة بداعش تعاون عسكري وتجميد تمويلات للارهاب ووقف تدفق المقاتلين الاجانب وتقديم مساعدة انسانية وسحب مشروعية الايديولوجيا المتطرفة من التنظيم”.

واضافت بساكي “نتحدث عن جهود على المدى الطويل، وان قسما من المحادثات (بين مسؤولين اميركيين واتراك) سيتناول مساهمة عسكرية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.