فضل الله: هناك تجسس اسرائيلي على اليونيفيل وعلى السفارات في لبنان

 

أوضح رئيس لجنة الاعلام والاتصال النائب حسن فضل الله ان لجنتي الخارجية والاتصالات اجتمعتا حول موضوع التجسس الاسرائيلي على لبنان بحضور الوزراء المعنيين والنواب اعضاء اللجنتين وسفراء. واللجنة الفنية الموكلة متابعة اخطار الابراج الاسرائيلية على الحدود حضرت الاجتماع وقدمت عرضا موثقا شمل تحديدالت لطرق التجسس الاسرائيلية للابراج ما يطال المقيمين على الاراضي اللبنانية وهو يشمل كل وسائل الاتصال وحتى موجهات اليونيفيل وموجات القوى الامنية اللبنانية. وعرض فيلم فيديو للمواقع والتبديلات التي تجري فضلا عن الشروحات للسلك الدبلوماسي ودائما هناك تطوير اسرائيلي لهذا الموضوع”.

وشدد على أن الاعتداء على بلد ذات سيادة خارج كل المواثيق الدولية وهو اعتداء على الخصوصيات وقلنا للدبلوماسيين انهم تعرضوا للتجسس ولا يقبلون هذا التعدي علينا”، مشيراً الى ان “الاجتماع لاطلاع الدبلوماسيين وممثلي السفارات ولأول مرة في المجلس النيابي يحضر السفراء والدبلوماسيون هكذا اجتماع”، موضحاً ان “هناك تجسس اسرائيلي على اليونيفيل وعلى السفارات في لبنان”.

واشار الى انه “لم يحصل نقاش والجلسة هي جلسة اطلاع والسفراء والدبلوماسيين يطلعون على المعلومات والمفترض ان ينقلوا الى دولهم هذه الصورة”، مؤكداً ان “المجلس النيابي يقوم بدوره وهذا الموضوع بد به نبيه بري ويكمل دوره وهناك لجنة فنية مكلفة من الحكومة بحاجة بعض الوقت لتقديم دراستها ونحن في لبنان نستطيع ونحتاج الى قرار لنحمي سيادتنا”.
وقال: المقاومة عبرت عن موقفها لكن هذا الموضوع بعهدة الدولة اللبنانية والمسؤولية تقع على عاتق الدولة وهي تستطيع ان تقوم بالكثير ونحن ليس ضعفاء ولا يستطيع من كان ان يستبيح سيادتنا. الدولة شكلت لجنة من خلال الحكومة والمتفرض ان تقدم توصيات فنية والمفترض ان هناك شكوى للامم المتحدة والجهة المعنية في الدولة ستكمل المسيرة ونحن وجهنا الدولة ومن حضر مرحّب به ومن لم يحضر”.

وعن عدم حضور السفير الاميركي الاجتماع، قال فضل الله: “ربما السفير الاميركي يعرف المعلومات التي قدمناها بسبب علاقة بلاده الوطيدة مع الكيان الاسرائيلي وليس بحاجة للحضور”.

وشدد على أننا “لن نترك وسيلة من الوسائل الا استعمالها وبالنهاية هذه هي مسؤولية الدولة وعندما تقوم الدولة بمسؤولياتها الكاملة يتوقف العدوان”، مؤكداً في الوقت نفسه ان “لبنان لديه امكانيات كبيرة تقنية وفنية واذا كان هناك حاجة لتمويل يتم تأمنيه”، موضحاً انه “لم يحصل نقاش في الجلسة مع ممثل الامم المتحدة ولكن الجيش اللبناني سيطرح الموضوع مع اليونيفيل التي هي عرضة للتجسس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.