فنزويلا: الرئيس مادورو يرعى شخصياً تخريج الأطباء الفلسطينيين والأمميين

خاص ـ مروان سوداح:
رعى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، حفل تخريج 220طبيبا من 17 دولة لاتينية وآسيوية وأفريقية، ومن بين الخريجين برز عشرة أطباء فلسطينيين حازوا على درجات الامتياز والتفوق، وعلى رأسهم الدكتور حسن حجاج الذي حصل على المرتبة الأولى من بين جميع الخريجين من جميع الدول، والذي ألقى كلمة باسم الخريجين بعد أن ألبس الرئيس الفنزويلي الكوفية الفلسطينية.
وحضر مراسم التكريم، التي اجريت على خشبة مسرح الأكاديمية العسكرية في العاصمة الفنزولية كراكاس، كل من وزير التعليم العالي ووزير الصحة الفنزويليين ورئيس جامعة رومولو غاييغوس، ورئيس مؤسسة المنح “فونداياكوتشو” ومدير المدرسة الامريكية اللاتينية للطب “ايلام”، بالإضافة إلى السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الجمهورية، من ضمنهم سفيرة دولة فلسطين، الدكتورة ليندا صبح، التي شكرت الرئيس مادورو على دعم فنزويلا المستمر للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة، وعلى دور فنزويلا الفعال في تعزيز بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية من خلال قطاعي التعليم والصحة.
ومجّد مادورو في كلمته أمام الخريجي نضالات الشعب الفلسطيني وصموده على أرضه من أجل نيل حريته وتحقيق حقوقه غير القابلة للتصرف، بخاصة في تقرير مصيره، كما وعبّر عن دعم بلاده اللامشروط لمساعي القيادة الفلسطينية في مواجهة قرار ترامب الأخير، ومؤكداً على اعتراف فنزويلا بالقدس عاصمةً أبدية لدولة فلسطين وبأن سياسات ترامب العنصرية والمنحازة للمحتل لن تغيّر من الوضع القانوني للمدينة المقدسة.
كما هنأ الرئيس الفنزويلي الأطباء الخريجين وأولياء أمورهم، وأكد على أهمية البرنامج الفنزويلي الطبي المتكامل والذي خرّج خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 1400 طبيب من جميع
أنحاء العالم، مذكّراً بحلم القائدين الراحلين هوغو تشافيز وكاسترو بأن تصل الرعاية الصحية إلى جميع فئات المجتمع ودون أي تمييز على أساس العرق والجنس واللون والحالة الاجتماعية.
ووجه الرئيس مادورو تحية خاصة إلى الطلاب الفلسطينيين لتفوقهم وتميزهم الدراسي والسلوكي، وشدّ على أيديهم من أجل أن يستمروا في مقاومة الاحتلال من خلال شهادتهم وتعليمهم ومثابرتهم.
وضمن هذا التكريم الفنزويلي للخريجين الاجانب تم تخريج الدفعة الثانية من الأطباء الفلسطينيين ضمن منحة الشهيد ياسر عرفات، وهم:
د. حسن حجاج ـ سلفيت
د. محمود أبو عرام ـ الخليل
د. أدهم الدباس ـ الخليل
د. جهاد عرندي ـ نابلس
د. براء حنون ـ طولكرم
د. احمد كميل ـ جنين
د. موسى سلامين ـ الخليل
د. عوني عبيد ـ جنين
د. بشار صبح ـ رام الله والبيرة
د. إياد زيدان ـ رام الله والبيرة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.