فوائد سحرية لشراب الكفير.. ماذا تعرف عنها؟

alalam_635612662246383870_25f_4x3.jpg

شراب الكفير أو ما يعرف ايضا بالفطر الهندي له فوائد كثيرة وعجيبة على جسم الإنسان، قد يكون أهمها محاربته ظهور حب الشباب ومنع الالتهابات المعوية للمعدة، بالإضافة إلى الفوائد الطبية الأخرى.

ويعتبر الكفير لبن متخمر يرجع أصله إلى منطقة القوقاز وينتج شرابه عن طريق وضع حبيبات الكفير في اللبن الطازج.. وللكفير فوائد كثيرة ساهمت في انتشاره وتعدد استعمالاته، كما ذكر موقع ” غيسوندهايت ” الألماني المختص في تقديم النصائح الطبية.. ويمتاز الكفير بطعمه الحامض اللاذع بعض الشئ، ولذلك يخلط مع مواد غذائية أخرى كما مع الفواكه واللبن لإضافة نكهات مستحبة له.

ومن فوائد الكفير بحسب موقع غيسوندهايت:
1- يضم الكفير الكثير من المواد الغذائية المهمة للجسم، كالبروتينات وفيتامينات “أي” و”دي” و”بي”، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والكالسيوم.

2- يحتوي الكفير على بروبيوتيك، وهي متممات غذائية من البكتريا تتواجد في الخمائر، وتعمل هذه المتممات على تحويل السكاكر بما فيها اللاكتوز والكربوهيدرات إلى حامض اللبن، وتقلل فرص نمو الكائنات المخربة للطعام وتمنع بالتالي الالتهابات المعوية للمعدة.

3- لا يحتوي الكفير على الكثير من الدهون والكربوهيدرات، لذلك ينصح به للحمية ولتناوله كشراب مفيد بدل عن المشروبات الغازية.

4- يعمل الكفير كعلاج جلدي لتنظيف البشرة والجلد وضد انتشار البقع الجلدية وحب الشباب لاحتوائه على ميكروبات جلدية حميدة تحمي الجلد.

 

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.