في تصريح لوكالة “فارس”..عراقجي ينفي نبأ رغبة ايران للحوار المباشر مع اميركا

 

وكالة أنباء فارس:

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي، الانباء المتعلقة بالتصريحات المنسوبة لرئيس الوزراء العراقي حول رغبة الجمهورية الاسلامية الايرانية باجراء حوار مباشر مع اميركا في الشأن النووي.
واعتبر عراقجي في تصريح خاص ادلى به لوكالة انباء “فارس”، الانباء الواردة بشان تصريحات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والتي افادت برغبة الجمهورية الاسلامية لاجراء حوار مباشر مع اميركا حول القضية النووية، اعتبرها بانها غير صحيحة وقال، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لم يكن لها اي طلب للحوار المباشر مع اميركا.
ونصح وسائل الاعلام الاميركية، على اعتاب انتقال الحكومة في ايران ومراسم اداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني المنتخب، الاقلاع عن بث مثل هذه الانباء المفبركة واختلاق اجواء اعلامية كاذبة بهدف اثارة التوتر والتفرقة.
وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الاميركية قد نشرت نبأ زعمت فيه بان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قال خلال لقائه السفير الاميركي في بغداد بانه يحمل رسالة من جانب المسؤولين الايرانيين تقضي برغبة الجمهورية الاسلامية الايرانية لاجراء حوار مباشر مع اميركا حول القضية النووية وان العراق مستعد بدوره لتسهيل اجراء هذا الحوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.