في ريف إدلب.. قريتان جديدتان بقبضة الجيش السوري

 

 

 حقق الجيش السوري تقدما جديدا في عملياته ضد تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية التابعة له في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، عبر القضاء على آخر تجمعاتهم في قريتي تل المقطع ومشيرفة أبو دالي.

وذكرت وكالة سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عملية عسكرية على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” في قريتي تل المقطع ومشيرفة أبو دالي بريف إدلب الجنوبي الشرقي، انتهت بالسيطرة الكاملة على القريتين بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

ولفتت الوكالة الى أن عناصر الهندسة قامت بتمشيط القريتين وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية قبل أن تقوم وحدات الجيش بتثبيت نقاط جديدة لجعلها منطلقا جديدا لتوسيع العمليات ضد الإرهابيين في المنطقة.

وبينت الوكالة أن السيطرة على قريتي تل المقطع ومشيرفة ابو دالي من شأنها تسهيل مهمة الجيش لاستعادة بلدة ابو دالي أحد أكبر القرى في ريف إدلب الجنوبي الشرقي وتحقيق المزيد من التقدم في ملاحقة إرهابيي “جبهة النصرة” في المنطقة.

وكانت وحدات الجيش وسعت أمس نطاق سيطرتها في ريف ادلب الجنوبي بعد أن قضائها على آخر تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” من قرى وادي الجفرة وتل الأغر والرويضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.