قائد الثورة الاسلامية: أجهزة الاستكبار والاستعمار لها باع طويل في اشعال الفتن الدينية والطائفية

sayyed-ka2ed - iran

دعا قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي الى اطلاق الطاقات الكامنة في مناسك الحج لمواجهة الخلافات الطائفية، مؤكدا ان بث الفرقة والخلافات المذهبية بين المسلمين، مؤامرة خبيثة مفروضة على العالم الاسلامي.

جاء ذلك اليوم الاثنين لدى استقبال سماحته المسؤولين والقائمين على مناسك الحج التي اقيمت هذا العام، حيث قال ان أجهزة الاستكبار والاستعمار لها باع طويل في اشعال الفتن الدينية والطائفية، داعيا الى تفعيل الطاقات الكامنة في الحج لمواجهة هذه المؤامرة.

ولفت قائد الثورة الاسلامية الى ان المواجهات الدينية سوف لن تقتصر على الشيعة والسنة اذا نجح أعداء الاسلام في ترسيخها، واضاف: ان نجح الاعداء في ترسيخ هذه المواجهات، فانهم سينتقلون فيما بعد الى اثارة المواجهات داخل المذاهب ايضا.

واعتبر آية الله الخامنئي ان فرصة التفاهم في خصوص الاهداف والمطالب المشتركة للعالم الاسلامي هي من الطاقات الاخرى الكامنة في موسم الحج، مؤكدا قوله: ان الكثير من الطاقات الكامنة في الحج مازالت مجهولة، وينبغي الاستفادة من المفكرين والباحثين للكشف عن هذه الطاقات واستثمارها.

ووصف قائد الثورة الاسلامية فريضة الحج بانها هدية الهية، مضيفا ان احدى المشاكل الاساسية التي يعاني منها العالم الاسلامي في الوقت الراهن هي الخلافات الطائفية والمذهبية التي تثار بين الامة الاسلامية بشكل متعمد.

وشكر سماحته المعنيين بشؤون الحج لهذا العام وتقديمهم الخدمات الصحيحة والمنطقية للحجاج، معربا عن امله بتوظيف الحج هذه النعمة الكبرى والطاقة اللامتناهية في خدمة العالم الاسلامي اكثر مما مضى.

وفي مستهل اللقاء قدم ممثل الولي الفقيه ومسؤول شؤون الحجاج الايرانيين حجة الاسلام علي قاضي عسكر، تقريرا عن اجراءات بعثة سماحة قائد الثورة الاسلامية في المجالات الثقافية والمعنوية والدولية في موسم الحج.

كما قدم رئيس مؤسسة الحج والزيارة الايرانية سعيد اوحدي تقريرا عن القسم التنفيذي والعملاني لموسم الحج لهذا العام وكيفية متابعة امور قوافل الحج الايرانية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.