قائد الثورة يؤكد على سياسة ايران في التعاون مع الدول الآسيوية

khamenei

اشار قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي خامنئي، الى مساعي القوى المتغطرسة في العالم للتدخل في شؤون الدول الاخرى، وقال: ان هذا التدخل يجري احيانا عن طريق اشعال الحروب مثل حرب فيتنام واحيانا اخرى عبر طرق اخرى، وان السبيل لمواجهة هذا التدخل رهن في تعاون وتقارب الدول المستقلة مع بعضها البعض.

و اكد قائد الثورة لدى استقباله مساء الثلاثاء، الرئيس الفيتنامي “ترانغ تان سانغ”، ان السياسة الاكيدة للجمهورية الاسلامية الايرانية التعاون مع الدول الاسيوية بينها فيتنام، وقال: نحن على علم ايضا بتعاونكم في المحافل الدولية ونؤمن بضرورة تطوير التعاون الثنائي قدر الامكان والطاقات المتاحة.

واشار قائد الثورة الى المجالات الاقتصادية والتقنية والتجارية والثقافية المتنوعة المتاحة لتطوير العلاقات، وقال: ان شجاعة وصمود الشعب الفيتنامي والشخصيات البارزة في هذا البلد نظير “هوشي مينه” و”الجنرال جياب” في مواجهة المعتدين الاجانب قاد الى ان يُكن الشعب الايراني الاحترام والتقدير للشعب الفيتنامي، وان هذا التكريم والتناغم ارضية مناسبة جدا لتعزيز التعاون الثنائي.

وخلال اللقاء الذي حضره الرئيس حسن روحاني اعرب الرئيس الفيتنامي عن شكره لتصريحات قائد الثورة الاسلامية في الاشادة بكفاح فيتنام قيادة وشعبا ضد الاجانب، وقال: ان الشعب الفيتنامي صمد عشرات السنين بوجه العدوان الاجنبي واستطاع ان ينال الاستقلال والحرية.

واشاد “تان سانغ” بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لفيتنام في المحافل الدولية، مؤكدا ان بلاده ايضا دعمت مواقف ايران في الاوساط الدولية وتعتبر الاستفادة من الطاقة النووية السلمية حق مشروع لايران وستواصل دعمها لمواقف ايران في المستقبل.

واكد الرئيس الفيتنامي ضرورة رفع مستوى التعاون الثنائي في كافة المجالات، وقال: نامل في ان تنظر ايران في اطار سياسة التوجه نحو الشرق الى فيتنام كشريك اساسي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.