قاطرات عسكرية إسرائيلية تنقل آليات أفرغت حمولتها في القطاع الشرقي

أوردت مصادر أمنية أن أكثر من 25 قاطرة إسرائيلية كبيرة محملة ناقلات جند مدرعة “أم 113″، أفرغت حمولتها في المواقع العسكرية المتقدمة في مواجهة القطاع الشرقي من الجنوب ليل الثلثاء – الأربعاء، ولاسيما منها موقع الضهيرة قبالة العباسية، لتضاف الى أكثر من 30 دبابة “ميركافا” و7 جرافات كبيرة عند طرفه الجنوبي.
وأشارت المصادر نفسها الى توجه قاطرات مماثلة أيضاً في اتجاه مرتفعات الجولان السورية المحتلة، من طريق مستوطنة دان – نبع بانياس.  يذكر أن الاسرائيليين الذين أنجزوا المرحلة الأولى من الطريق العسكرية التي شقوها أخيراً من تلال الوزاني الى الضفة الشرقية لنهر الوزاني، أحدثوا موقعاً في الجانب الآخر من السياج التقني يطل على حوض الوزاني، ويضم خيماً تحوطها سواتر ترابية، وتنتشر آليات في محيطه.هذا الأمر تطلب متابعة من “اليونيفيل” و”الأوندوف” التي شوهد فريق منها امس في جوار الموقع الاسرائيلي المحدث، حيث التقوا عدداً من الضباط فيه.
في موازاة ذلك، حلقت مقاتلات وطوافات في أجواء الجليل القريبة من الحدود مع لبنان، فيما جابت طائرات استطلاع أجواء مزارع شبعا ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.
وفي اليرزة، أفادت مديرية التوجيه في قيادة الجيش أن 4 طائرات حربية للعدو الاسرائيلي خرقت أول من أمس الاجواء اللبنانية، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق مختلفة. وأشارت الى أن 3 طائرات استطلاع جابت الأجواء بين الساعة 5:55 صباح الثلثاء والساعة 7:10 صباح أمس.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.