قتلى في صفوف «الدولة الإسلامية» بعمليات للجيش العراقي

iraq-troops

ذكر مصدر عسكري عراقي أن الجيش العراقي شن ضربات جوية وهجمات بالتعاون مع طائرات «التحالف الدولي»، الخميس، استهدفت مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية» في قضاء الحويجة جنوب محافظة كركوك، ما أدى إلى سقوط 17 قتيلاً وعشرات الإصابات من مسلحي التنظيم.

وقال المصدر إن «الهجمات المعززة بالغطاء الجوي أسفرت عن إلحاق خسائر كبيرة في صفوف التنظيم، وتسببت في مقتل 17 مسلحاً وإصابة أكثر 55 آخرين وتدمير مخزن كبير للعتاد يضم متفجرات وعبوات ناسفة».
وفي السياق نفسه، ذكرت مصادر مطلعة أن الجيش العراق تمكن من استعادة السيطرة على 3 أحياء في ناحية الفرات التابعة لقضاء هيت شمالي مدينة الرمادي، بعد معارك مع مسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية».
من جانبه، ذكر مصدر أمني في وزارة الداخلية العراقية أن «انتحارياً فجر نفسه، في ساعة متأخرة من مساء أمس، بسيارة كان يقودها واستهدف قاعدة مشتركة للجيش والشرطة وعناصر الصحوة في قضاء الطارمية شمالي بغداد». وأوضح المصدر أن الهجوم أوقع 10 قتلى من الجيش والصحوات، بينهم ضابط استخبارات برتبة نقيب، وإصابة 13 آخرين جميعهم من عناصر الجيش والصحة والاستخبارات، مضيفاً أنه وبعد الهجوم «شرعت أجهزة الأمن بحملة دهم واعتقال لأشخاص تعتقد أنهم متورطون بالحادث».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.