قتلى وجرحى في تجدد للمواجهات بين الجيش اليمني وعناصر القاعدة جنوبي البلاد

yemen-qaeda

أعلن مصدر عسكري يمني أن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم بين قوات الجيش وعناصر تنظيم / القاعدة / بمحافظة شبوة جنوبي البلاد بعد أن شهدت هدوءا خلال الأيام الماضية.
وذكر المصدر اليمني ، في بيان له ،” أن مسلحي التنظيم هاجموا اليوم عددا من المواقع العسكرية في مدينة / عزان / المعقل الرئيسي للتنظيم والتي كانت قوات الجيش قد تمكنت من السيطرة عليها في المواجهات التي دارت خلال الأسبوعين الماضيين”، مشيرا إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش والمسلحين عقب الهجوم أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.
وأضاف ” إن الطيران الحربي تمكن من تدمير خمس سيارات كان على متنها عدد من المسلحين، وأدى ذلك إلى مصرع جميع من كانوا على متنها، كما تم قصف عدد من المواقع التي فروا إليها”.
وأكد أن قوة مكافحة الإرهاب ألقت القبض على عدد من الإرهابيين في مدينة / عزان / وبحوزتهم وثائق مهمة ومتفجرات وأحزمه ناسفة.
ونفى المصدر ما تناولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية بخصوص مقتل مستشار لوزير الدفاع، داعيا تلك الوسائل إلى عدم بث مثل تلك الشائعات المغرضة.
وكانت قوات الجيش والأمن باليمن وبمساندة اللجان الشعبية قد بدأت نهاية شهر أبريل الماضي بشن حملة عسكرية ضد عناصر تنظيم /القاعدة / بعدد من مناطق محافظتي أبين وشبوة جنوبي البلاد، وأعلنت تلك القوات بعد عشرة أيام من المواجهات سيطرتها على أبرز معاقل التنظيم في المحافظتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.