قذيفة صاروخية من قطاع غزة تسقط في النقب

gaza-rocket

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن قذيفة صاروخية أطلقت صباح اليوم من قطاع غزة وسقطت في منطقة النقب جنوب فلسطين المحتلة عام 1948. وبحسب الإذاعة فإنه لم تقع إصابات أو أضرار جراء سقوط القذيفة الصاروخية.
ومن ناحية أخرى، ذكرت القناة العبرية العاشرة، أن حافلة إسرائيلية تعرضت الليلة الماضية لإلقاء ثلاث زجاجات حارقة لدى مرورها قرب جسر حلحول شمالي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت، إن الحافلة كانت تقل مستوطنين وتعرضت لإلقاء 3 زجاجات حارقة فيما لم تقع إصابات أو أضرار.
وأشارت إلى أن قوات عسكرية إسرائيلية معززة قامت بتمشيط المكان بحثًا عن ملقي الزجاجات الحارقة.

جرافات الإحتلال تتوغل بشكل محدود شرق غزة
ومن جانب أخر، توغلت جرافات الإحتلال الإسرائيلي صباح اليوم بشكل محدود شرق مدينة غزة مدعومة بطائرات إستطلاع حلقت في المكان.
وقال شهود عيان فلسطينيون، إن ست جرافات من نوع D9 توغلت لمسافة 150 متراً غرب السياج الأمني إنطلاقًا من موقع “ناحل عوز” الإسرائيلي، وقامت بأعمال تجريف بإتجاه الجنوب مع تواجد خمسة جيبات عسكرية وأربع آليات مدفعية وناقلة جند خلف السواتر الترابية داخل السياج الأمني شرقي مدينة غزة.
وأضاف الشهود، أن أربع طائرات إستطلاع إسرائيلية كانت تحلق في مكان التوغل.
وتتوغل قوات الإحتلال بشكل محدود في بعض المناطق شرق القطاع، وتجرّف أراض زراعية محاذية للسياج الأمني بذريعة عدم إستخدامها من المقاومة الفلسطينية في أعمال ضد الكيان الإسرائيلي.

الإحتلال يستعد لإخلاء 28 مبنى بمستوطنات الضفة
وقالت صحيفة “هآرتس”العبرية اليوم، إن الجيش الإسرائيلي يستعد في هذه الأيام لإخلاء وهدم 28 مبنى داخل 3 بؤر إستيطانية في الضفة الغربية، وهي رامات، جلعاد، وجفعات، اساف، ورحبعام، وذلك في أعقاب قرار المحكمة الإسرائيلية العليا القاضي بهدمها.
وأشارت الصحيفة إلى، أن الجيش أدار مؤخراً سلسلة من المفاوضات مع المستوطنين لإخلاء المباني التي قضت المحكمة بهدمها لوجودها على أراض خاصة، وذلك بشكل ذاتي، إلا أن المفاوضات فشلت في غالبيتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.