قراءة حزب الله: لدى المقاومة القدرة على العمل في أماكن لن تخطر على بال أحد

houzboulah

موقع صوت المدى:

ذكر مرجع سياسي قريب من حزب الله لموقع “صوت المدى” أن نظرة الحزب للمرحلة المقبلة تتلخص بالتالي: تعتبر المقاومة تراجع الرئيس الأميركي باراك أوباما عن اعلان الضربة على سوريا جولة ربح من جولات العراك، لكنها ليست نهاية المعركة في سوريا، فالمستنقع السوري المشبع بالوحول التي جلبها الأميركي وبعض الأجهزة العربية الأمنية وجماعات التكفير يحتاج تحقيقها وفق تصورها الى مدى زمني أطول مما يعتقد البعض. متوقعة أن يقوم أوباما بضربة مباغتة أقل قوة نارية وأكثر فعالية دون أن تعني انقلاباً في موازين القوى.

وأكد المرجع على وجود جهوزية عالية سواء على الجبهة السورية أو على الجبهة الجنوبية حيث العدو الأساس، ويجزم أن لدى المقاومة كل القدرة على العمل على الجبهات الثلاث وفي أماكن لن تخطر على بال أحد، ويلفت الى أن دم الشهيد (رضوان) عماد مغنية لا يزال حاضراً في ذهن المقاومة وكذلك وعد السيد حسن نصرالله بالثأر.

وعن الملف اللبناني ينقل المرجع ” أن شعوراً عاماً يسود الحزب بعدم جدية الشركاء في المشهد اللبناني السياسي في التعاطي مع القضايا الوطنية. بحيث يشعر الحزب أن الفريق الآخر لا يزال يراهن على مكتسبات داخلية على رأسها تدخل عسكري أميركي ضد سوريا والمقاومة، دون أن يحسب هذا الفريق إمكانية خسارة الرهان اأميركي”.

وعن الحكومة ينقل المرجع “أن المعنيين بالملف من حزب الله أن كل ما جرى لم يتعد إطار المحاولات غير الجدية بعد أن ربط فريق سعد الحريري المسألة اللبنانية برمتها بالمشهد السوري سواء حرباً أو تسوية، وبالتالي لن تكون حلحلة سريعة لملف تشكيل الحكومة كما يروج البعض”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.