قوات الأمن المصرية تقتحم منطقة كرداسة في محافظة الجيزة.. وتتبادل إطلاق النار مع مسلحين

egypt-police-kerdasa

بدأت قوات الأمن والجيش المصري في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عملية اقتحام منطقة كرداسة في محافظة الجيزة، وذلك وسط تبادل لإطلاق النار مع مسلحين. ويجري تمشيط المنطقة تمهيداً لدخول باقي قوات الشرطة والأمن المركزي.
وتشهد كرداسة حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والعناصر المسلحة. ويستخدم رجال القوات الخاصة مكبرات الصوت لمطالبة المواطنين بعدم الخروج من المنازل أو النظر من النوافذ حفاظاً على أرواحهم. كما وجهوا نداء للمتهمين بتسليم أنفسهم دون مقاومة حقنا للدماء.
وكانت العشرات من سيارات الشرطة والأمن المركزي ومدرعات الجيش قد انتشرت على مداخل ومخارج قرية كرداسة في محافظة الجيزة تمهيداً لاقتحامها لتطهيرها من المسلحين.
وفي وقت سابق، أكد مصدر في وزارة الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة ستبدأ في مداهمة منطقة كرداسة بعد فجر الخميس 19 سبتمبر/أيلول مباشرة.
وتشهد المناطق المحيطة بكرداسة تعزيزات أمنية ونصب العديد من الكمائن لمنع هروب المطلوبين. وتوجهت عشرات سيارات الإسعاف والإطفاء إلى كرداسة تحسبا لوقوع إصابات أو اشتعال حرائق.
وتهدف هذه الحملة الأمنية إلى القبض على 374 متهما صدرت بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة بتهمة القيام بارتكاب “مذبحة كرادسة” التي راح ضحيتها أكثر من عشرة ضباط ومجندين في شرطة عقب فض اعتصامي أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس/آب الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.