قيادة الجيش نعت الجندي الشهيد جمال هاشم.. وقطع طرقات احتجاجاً

lebanon-army-martyr-jeanhashem

نعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، الجندي جمال جان هاشم الذي استشهد فجر اليوم، في محلة البيرة – عكار، من جراء إقدام مسلحين على إطلاق النار باتجاه حافلة عسكرية، وفي ما يلي نبذة عن حياته:

– من مواليد 22 /7/1995 القبيات – عكار.

– تطوع في الجيش بتاريخ 3/7/2013.

– حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته.

– عازب.

– يرقى إلى الرتبة الأعلى بعد الاستشهاد.

ملاحظة: تحدد مراسم التشييع لاحقا.

رئيس بلدية القبيات عبدو مخول أعلن في حديث إذاعي أن “المعلومات الاولية عن كمين البيرة تشير الى استشهاد جندي واحد واصابة 3 آخرين”.

وأوضح ان “بعض شبان القبيات اقفلوا المدارس في المنطقة استنكارا” لاستشهاد الجندي وقطعوا مدخل البلدة الغربي ونسعى الاعادة فتحه”.

مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في عكار ميشال حلاق عن اقفال طريق ساحة القبيات صباح اليوم واقفال المدارس واعلان الحداد العام في البلدة احتجاجا على استشهاد الجندي جان جمال الهاشم .

واشار الى قطع الطريق ايضا عند مفترق بلدة منجز، فيما يعمل شبان من بلدة البيرة حاليا على قطع الطريق الرئيسية عند موقع الجريمة تضامنا مع الجيش.

عناصر من الأدلة الجنائية في الشرطة العسكرية باشرت مسحا لموقع الجريمة والكمين الذي نصبه مسلحون مجهولون فجرا عند مفرق بلدة خربة داود، على طريق عام البيرة، حيث أطلقوا النار على حافلة عسكرية لنقل الجنود ما أدى إلى استشهاد الجندي جان الهاشم.

ويعقد في هذه الأثناء لقاء جامع لأهالي بلدة القبيات لتنظيم عملية استقبال الجندي الشهيد الهاشم، وتحديد موعد الدفن بالتنسيق مع قيادة الجيش، في حين ما زال الأهالي في بلدات البيرة والقبيات وعندقت يقطعون الطرق الرئيسية عند مداخل البلدات المذكورة، استنكارا للجريمة وتضامنا مع الجيش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.