قياديون في الحزب الجمهوري: ترامب خطر على أمننا القومي

trump

حذر كبار قادة الحزب الجهموري من ان المرشح الجمهوري دونالد ترامب سيضع الامن القومي الاميركي في خطر كونه لا يتمتع بالخبرة والقيم والخصائص التي تؤهله لذلك. وأشار الخطاب الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز إلى أن ترامب سيضعف سلطة الولايات المتحدة المعنوية، حيث أثار الخطاب شكوكاً حول دراية المرشح الرئاسي بالدستور الأمريكي.
وأضاف الخطاب أن ترامب أثبت من خلال مواقفه وتصريحاته ولعدة مرات فهمه المتواضع لمصالح الولايات المتحدة الحيوية، والتحديات الدبلوماسية المعقدة التي تواجهها، وتحالفاتها التي لا غنى عنها وقيمها الديموقراطية التي تقوم على أساسها السياسة الأميركية. وانتقد الخطاب ترامب بالقول انه لم يبد أي اهتمام بتثقيف نفسه، فيما أكّد الموقعون انهم لن يصوتوا لصالح ترامب.

ومن بين الموقعين على الخطاب، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي إيه) السابق مايكل هويدن، وجون نيغروبونتي الذي عمل كأول مدير للاستخبارات الوطنية الأميركية، وروبرت زوليك ممثل التجارة الأميركي الأسبق والرئيس السابق للبنك الدولي حتى عام ٢٠١٢.

وكان كثير من الموقعين على الخطاب رفضوا سابقا إضافة أسمائهم في خطاب مماثل، تم نشره في مارس الماضي غير أن عددا منهم قال في مقابلات صحفية مؤخراً أنهم عدلوا عن رأيهم عقب سماعهم دعوة ترامب، روسيا إلى اختراق المراسلات الإلكترونية الخاصة بهيلاري كلينتون، فضلا عن تصريحاته حول دعم الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلنطي.

كما ذكرت الصحيفة أن المتحدثة باسم حملة ترامب الانتخابية لم تصدر بعد أي تعليق حول الخطاب، لافتة إلى أن وزراء الخارجية الأمريكيين السابقين من الحزب الجمهوري أمثال هنري كسينجر، وجورج شولتز، وجيمس بيمر، وكولين باول، وكوندوليزا رايس غابوا عن التوقيع على مثل هذا الخطاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.