كوبيتش: نتائج الحرب ضد الإرهاب في العراق باهرة جداً

 

اعتبر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، الاثنين، أن نتائج الحرب ضد “الإرهاب” في العراق “باهرة جداً”، مؤكداً استمرار دعم الأمم المتحدة للعراق في حربه ضد “داعش”.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وجرى خلال اللقاء بحث سير العملية السياسية والتطورات الأمنية وجهود الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية والدعم الأممي المقدم للعراق”.

وأشاد الجعفري، وفقاً للبيان، بـ”الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة في دعم العراق، وتوفير المساعدات الإنسانية للعائلات النازحة”، مشيراً إلى أن “العراقيين حققوا انتصارات كبيرة بتحرير الجانب الأيسر من مدينة الموصل وسيواصلون بطولاتهم حتى تحرير الأراضي العراقية كافة”.

وشدد، على ضرورة “بذل المزيد من الدعم من قبل الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدول الصديقة للعراق، والعمل على تقديم المساعدات المختلفة للشعب العراقي، وإعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقـية مع قرب تحرير كامل الأراضي العراقية”.

من جانبه، أكد كوبيتش “استمرار دعم الأمم المتحدة للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية”، لافتاً إلى أنه “شدد في اجتماعات الأمم المتحدة ومجلس الأمن في نيويورك على أن العراقيين ينزفون دماً لتحرير أراضيهم من قبضة الإرهاب وبمساعدة التحالف الدولي”.

وبين، أن “الحرب ضد إرهابيي داعش تتطلب المزيد من المساندة من قبل دول العالم للعراق”، مؤكداً أن “العراق يسير على الطريق الصحيح من خلال جهود الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب وحماية أرواح المدنيين، وتطوير القطاع الاقتصادي وتحقيق التنمية”.

ولفت كوبيتش، إلى أن “الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لدعم العراق وبناء البنى التحتية وتحقيق التنمية المستدامة وضمان الأمن والاستقرار للعراق”، عاداً “نتائج الحرب ضد الإرهاب في العراق باهرة جداً”.

وكان كوبيتش اعتبر، الخميس (2 شباط 2017)، أن أيام تنظيم “داعش” في العراق صارت معدودة، داعياً القوات المشاركة في عمليات تحرير الموصل إلى مواصلة حملاتهم العسكرية الوشيكة بالروح نفسها، فيما أكد أن العراق سيكون بحاجة إلى دعم ومساعدة متواصلين وكبيرين من المجتمع الدولي في مرحلة ما بعد تنظيم “داعش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.