كوريا الجنوبية ترحب بزيارة زعيم كوريا الديمقراطية إلى الصين

رحب البيت الأزرق الرئاسي في كوريا الجنوبية اليوم (الثلاثاء) بزيارة كيم جونغ أون الزعيم الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إلى الصين، حيث من المتوقع ان تسهم في تحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية.
وقال كيم إيوي-كيوم المتحدث باسم البيت الأزرق في مؤتمر صحفي إنه من المتوقع ان تسهم زيارة كيم إلى الصين في انهاء عملية نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتحقيق السلام الدائم.
وأضاف المتحدث أنه يتم اجراء تبادلات بين الكوريتين وبين الصين وكوريا الديمقراطية وبين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة، مشيرا إلى انه من المتوقع ان تدفع جميع هذه التبادلات بعضها البعض بخلق حلقة إيجابية بينهم.
وأشار المتحدث إلى أن كوريا الجنوبية تأمل ان تصبح التبادلات بين الصين وكوريا الديمقراطية نقطة انطلاق لعقد قمة ثانية بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة.
والتقى الزعيم الأعلى لكوريا الديمقراطية والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة في يونيو العام الماضي وعقدا اول قمة بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة. وقد أعرب كيم وترامب عن أملهما في ان يلتقيا مرة أخرى في المستقبل القريب.
وقال المتحدث باسم الدائرة الدولية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في بكين إن كيم يزور الصين من 7 إلى 10 كانون الثاني/ يناير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.