كيري سيلتقي لافروف وظريف في سويسرا

 

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الخميس ان الوزير جون كيري الذي عاد الاثنين من اوروبا، سيتوجه في نهاية هذا الاسبوع خصوصا الى سويسرا حيث سيلتقي نظيريه الروسي سيرغي لافروف والايراني محمد ظريف.

واكدت الدبلوماسية الاميركية ان وزير الخارجية كيري سيتحدث الاثنين في جنيف امام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الذي يبدا دورة جديدة.

وسيلقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ايضا كلمة في هذا الاجتماع وسيلتقي مرة جديدة كيري للبحث في الازمة الاوكرانية وملفات اقليمية اخرى.

ويعرب الرجلان عن تفاهم ويلتقيان ويجريان اتصالات هاتفية متكررة للحفاظ على الحوار بين الدولتين الكبريين اللتين تتوتر العلاقات بينهما بسبب النزاع في اوكرانيا.

ورحلة كيري الى سويسرا حيث كان لا يزال الاحد والاثنين للقاء نظيره الايراني محمد  ظريف، تصادف استئناف المحادثات بين المدراء السياسيين للدول الكبرى وايران حول البرنامج النووي الايراني.

وكان تم التطرق الى حضور الوزيرين الاميركي والايراني، وسيلتقي الرجلان في مونترو، بحسب وزارة الخارجية الاميركية.

ومن سويسرا. سيتوجه كيري مرة جديدة الى الرياض لمقابلة الملك السعودي سلمان حيث يبحث خصوصا الازمة اليمنية ومكافحة تنظيم “داعش”.

وسينهي وزير الخارجية الاميركي اخيرا جولته في محطة جديدة في لندن للقاء نظرائه في دول الخليج، وفقا لوزارة الخارجية الاميركية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.