كييف .. 17 عسكريا اوكرانيا يتلقون العلاج في روسيا

ukraine-map

اعلنت السلطات الاوكرانية اليوم ان 17 عسكريا تابعين لها يتلقون حاليا العلاج في مستشفيات روسية اثر اصابات لحقت بهم جراء معارك مع انفصاليين في شرقي البلاد.
وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاوكراني اندريه ليسينكو في تصريح صحفي نقلته وكالة (انترفاكس) الروسية للانباء هنا ان 17 عسكريا اوكرانيا نقلوا للعلاج في روسيا اثر اصابتهم بجروح مختلفة خلال المعارك التي جرت مع الانفصاليين في منطقة الحدود الروسية – الاوكرانية.
واوضح ان عسكريا لقي حتفه في وقت لاحق وان السلطات الاوكرانية تبذل جهودها لاعادة العسكريين المصابين الى وطنهم.
واشار ليسينكو في الوقت نفسه الى ان مقاتلة حربية روسية تمكنت من اسقاط طائرة حربية اوكرانية من طراز (سوخوي 25) فوق الاراضي الاوكرانية مضيفا ان قائد الطائرة تمكن من الهبوط بمظلة والانتقال الى مكان امن في حين ذكرت مصادر الانفصاليين ان قوات الدفاع الذاتي التابعة لهم اسقطت طائرتين من طراز (سوخوي 25) فوق بلدة (غورلوفكا).
واضافت هذه المصادر وفقا لما ذكرته وكالة (ايتار تاس) الروسية للانباء ان قوات الدفاع الذاتي تحاصر نحو خمسة آلاف عسكري اوكراني في اقليم (لوغانسك) وان القادة المحاصرين يبحثون عن مخرج للهروب من المنطقة.
واوضحت ان “الانفصاليين اطبقوا حصارهم فعليا على مطاري (لوغانسك) و(دونيتسك) وان القوات الاوكرانية تواصل قصفها للاحياء المدنية في المدينتين والبلدات المحيطة بها”.
من جانبه قال المتحدث باسم الانفصاليين اندريه بوشولين ان المشاورات التي ستجري في وقت لاحق تحت اشراف منظمة الامن والتعاون في اوروبا “تهدف الى بلورة اتفاقية لوقف اطلاق النار وتبادل الاسرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.