لاريجاني خلال لقائه المقداد: إيران لن تألو جهدا في دعم الحكومة السورية لمحاربة الإرهاب

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني في طهران اليوم آخر التطورات والمستجدات في سورية والجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب .

وجدد لاريجاني موقف بلاده الثابت في دعم سوريا حكومة وشعبا لمحاربتها للإرهاب، قائلا إن “إيران لن تألو جهدا في دعم الحكومة السورية في محاربة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا”.

ونوَّه لاريجاني بالانتصارات التي يحققها الجيش السوري في مختلف الجبهات خلال تصديه للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في سوريا .

بدوره، شدد المقداد على أن محاربة الإرهاب تشكل أولوية للجيش والشعب السوري حتى تطهير كامل الأراضي من هذه الآفة الخطيرة على المنطقة والعالم، وتمهيدا للعملية السياسية القائمة على احترام السيادة السورية وحق الشعب السوري في تقرير مستقبله بنفسه دون أي تدخلات خارجية”.

وقال المقداد إن “محاربة الإرهاب تتطلب جهودا صادقة من قبل الجميع، والعمل الجاد لمنع تقديم الدعم للإرهابيين عملا بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”، معبرا عن شكره للجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا وحزب الله على دعمهم سوريا”.

وقد حضر اللقاء سفير سورية في طهران عدنان محمود،  ومستشار وزير الخارجية والمغتربين أحمد عرنوس، بالإضافة إلى مستشار لاريجاني للشؤون الدولية حسين شيخ الإسلام ورئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي وعدد من المسؤولين الإيرانيين.

كما بحث المقداد مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف التنسيق الثنائي لمكافحة الإرهاب والمساعي الجارية للحل السياسي للأزمة في سوريا.

وكان المقداد قد التقى في طهران أمس، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان، ونتاول الطرفان العلاقات الثنائية بشأن محاربة الإرهاب والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.