لافروف: العلاقات الروسية الصينية تشهد أفضل مستوى لها على الإطلاق

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم أن العلاقات الروسية الصينية تشهد أفضل مستوى لها على الإطلاق.

وقال لافروف، خلال اجتماع ثنائي عقده مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي في بكين، إن “علاقاتنا تمر بأفضل مرحلة وتشهد أفضل مستوى لها على الإطلاق ونأمل في تطوير جميع القضايا الثنائية”.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الصيني، إن بلاده تولي اهتماما خاصا للتعاون مع روسيا، مشيرا إلى، أن الجانبين قاما بجهود كبيرة على مدار العام الماضي لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين قادة البلدين.

وأضاف وانغ أن بكين ستعمل على زيادة تطوير التواصل الاستراتيجي والتعاون مع موسكو وفقا للمعايير المحددة على أعلى مستوى.

تأتي محادثات لافروف ووانغ قبيل اجتماع وزاري ثلاثي بين روسيا والصين والهند من المقرر أن يعقد مساء اليوم في بكين.

وسيبحث وزراء خارجية الدول الثلاث مسائل الاستقرار والأمن في العالم والمعوقات الماثلة أمام الاقتصاد العالمي، إضافة إلى الدور المركزي للأمم المتحدة والمسائل المتعلقة بالأزمة الداخلية في أوكرانيا وتقدم عملية المفاوضات حول برنامج إيران النووي والوضع في الشرق الأوسط وخصوصا في سوريا والعراق.

وكان وزير الخارجية الصيني قد عقد محادثات ثنائية مع نظيرته الهندية سوشما سواراج يوم أمس، ناقشا خلالها العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين البلدين.

وأكد الجانبان على أهمية علاقات التعاون التي تربط بين بكين ونيودلهي، معربين عن استعدادهما لتعزيز التفاهم المشترك والثقة المتبادلة ومعالجة الاختلافات بطريقة مناسبة وتدعيم التعاون الشامل والتنسيق في الشؤون الإقليمية والدولية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.