لافروف: مسؤوليتنا تزداد فيما يخص مسائل ضمان ’’السلام’’ والأمن بالعالم

 

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في رسالة تهنئة وجهها الى الدبلوماسيين الروس لمناسبة عيدهم المهني، أنّ” مسؤولية موسكو تزداد فيما يخص مسائل ضمان السلام والأمن بالعالم”.

وجاء في نص الرسالة التي نشرتها وزارة الخارجية الروسية في موقعها الالكتروني الاثنين 10 شباط “نحن قلقون للغاية من الاضطرابات في عدد من مناطق العالم، واستمرار محاولات اللجوء الى سيناريوهات القوة من أجل حل القضايا العالقة. وما يثير قلقنا البالغ هو محاولات إشعال الخلافات بين الحضارات والديانات. وفي هذه الظروف تزداد مسؤولية روسيا الاتحادية بشكل ملحوظ فيما يخص مسائل ضمان السلام والأمن على الكرة الأرضية. وبالتزامن مع ذلك، أريد أن أشدد بشكل خاص، على ازدياد الطلب والحاجة لنهجنا المتوازن والمسؤول المستند الى القواعد المتينة للقانون الدولي وضرورة الدفع بالعدالة والأسس الديمقراطية قدماً الى الأمام في العلاقات الدولية”.

وأشار لافروف الى أنّ” الوزارة تضع نصب أعينها الرؤية السياسية للبلاد التي أقرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العام الماضي”، معتبراً أنّ” موسكو تمكنت اعتمادا على هذه الوثائق وبالتعاون مع شركائها الدوليين من تحقيق سلسلة من النجاحات في عدد من مسارات السياسة الدولية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.