لا صحة لنقل جثامين لشخصيات إيرانية من مطار دمشق إلى مطار بيروت

damascus-international-airport

موقع المرصد السوري المستقل:
نفى مصدر واسع الاطلاع صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام التابعة للمعارضة المسلحة اليوم الثلاثاء عن إسقاط طائرة إيرانية فوق مطار دمشق الدولي، ونقل 6 جثامين لشخصيات إيرانية هامة على حد وصف وسائل الإعلام تلك.
وكانت إحدى المحطات التلفزيونية التابعة للمعارضة المسلحة نشرت خبرًا مفاده أن “الجيش الحر” أسقط أول من أمس طائرة إيرانية فوق مطار دمشق الدولي، ومن ثم اتبعته اليوم بخبر مرتبط يقول إنه تم نقل ستة جثامين لـ”شخصيات إيرانية هامة”، من مطار دمشق الدولي إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، لنقلها إلى طهران. إلا أن متابعة “المرصد السوري المستقل” لهذا الأمر أثبتت عدم صحة المعلومات.

syria-independent-monitoring
ورجح المصدر الواسع الاطلاع احتمال أن يكون الموقع المذكور استخدم هذا الخبر في إطار الحرب الإعلامية أو النفسية، انطلاقًا من كونه موقعًا معارضًا.
وقال المصدر: إن «كل ما تم تداوله في هذا السياق لا صحة له على الإطلاق»، معتبرًا أن الهدف منه «التشويش على الحركة الجوية في مطار دمشق الدولي»، ومؤكدًا  «أن الحركة في مطار دمشق الدولي تسير بشكل طبيعي ولا يوجد هناك أي جثمان لأي شخص إيراني».
ووصف المصدر نفسه الحديث عن استهداف طائرة إيرانية فوق مطار دمشق بأنه «مجرد عملية كذب وتضليل باتت تلك المحطات تمتهنها»، متسائلاً: «كيف يمكن إخفاء مقتل شخصيات هامة؟ ولماذا يتم نقل الجثامين إلى مطار بيروت بدلاً من نقلها مباشرة إلى طهران؟». وقال هازئًا: «لو كان كلامهم عن اسقاط الطائرات فوق مطار دمشق الدولي صحيحًا لوصل عدد الطائرات التي تم اسقاطها في بياناتهم إلى أسطول جوي كامل!»، مضيفًا بالقول: «إن سورية والمقاومة وداعمي المقاومة يفخرون بشهدائهم، ولا يخفونهم، ولديهم الجرأة الكاملة على إعلان الحقيقة دائمًا».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.