ليبيا.. انفجارات واشتباكات في بنغازي

libya 159

نشب قتالا “ضاريا”، الجمعة، بين الجيش الليبي وإحدى الميليشيات في مدينة بنغازي الساحلية، حسبما أفاد سكان في شرق البلاد المضطرب.

وأضاف السكان، أن إطلاق النيران والانفجارات سمعت لأكثر من ساعة، بينما أرسلت القوات الخاصة بالجيش، مركبات إلى مسرح القتال، بالقرب من مقر أمني في المدينة.

وقتل شخص وأصيب اثنان من القوات الخاصة الليبية (الصاعقة) في اشتباكات جرت فجر اليوم الجمعة بمحيط مديرية الأمن الوطني (الهواري) ببنغازي.

وذكرت وكالة ( أنباء التضامن ) ان مقر مديرية الأمن ببنغازي تعرض لهجوم فجر اليوم ،حيث دارت اشتباكات “اسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف عناصر مديرية الأمن دون الافصاح عن خسائر في صفوف المهاجمين”الذين لم تذكر هويتهم.

وكانت قوات الصاعقة قد اعلنت في الساعات الأولى من فجر اليوم أن أكثر من 100 آلية تابعة لها” خصصت لحماية مديرية أمن بنغازي وأن قوة تابعة لهم تمركزت بمنطقة الهواري لحماية مديرية الأمن و مقر البحث الجنائي ، وأغلقت الطريق تحسباً لأي طارئ”.

وجاءت هذه المعارك بعد يوم من تفجير انتحاري لحافلة صغيرة ملغومة خارج معسكر للجيش الليبي بمدينة بنغازي، وهو ما أدى إلى مقتل شخصين، وإصابة اثنين آخرين في ثاني هجوم انتحاري تشهده البلاد منذ ديسمبر.

وتشهد المدينة الواقعة في شرق ليبيا الكثير من تفجيرات السيارات، واستهداف أفراد الجيش والشرطة، واشتباكات متكررة مع جماعة أنصار الشريعة الإسلامية، التي صنفتها واشنطن منظمة إرهابية.

وتكافح الحكومة المركزية الليبية للسيطرة على جماعات مسلحة، وميليشيات، وكتائب لمقاتلين معارضين سابقين ساعدوا في الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011، والآن يرفضون تسليم أسلحتهم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.