مؤسسة الأقصى للوقف والتراث: استمرار الحفريات الإسرائيلية يشكل خطورة على المسجد الأقصى

aqsa-foundation

ذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حفرياته أسفل وفي محيط المسجد الأقصى المبارك ويسارع بتنفيذ هذه الحفريات، خاصة أسفل أساساته في الجهة الجنوبية الغربية، الأمر الذي يشكل خطرًا عليه.

وأضافت المؤسسة في بيان لها اليوم الأحد، أنه ومن خلال جولاتها الميدانية في الأيام الأخيرة كشفت عن أن الاحتلال يسارع الحفريات أسفل وفي محيط الأقصى، وأوضحت أن هذا الأمر كشف عن عشرات الحجارة الضخمة التي تعتبر أساسات للجدار الغربي للمسجد، ابتداءً من أقصى الزاوية الجنوبية الغربية، واستمرارها باتجاه الشمال، مرورًا بأسفل باب المغاربة، ثم استمرارها أسفل حائط البراق.

وحذرت من المخاطر التي قد يتعرض لها الأقصى بسبب هذه الحفريات بعدما وصلت إلى عمق أكثر من خمسة أمتار أسفل الأساسات، كما حذرت من ادعاءات للاحتلال بأنه كشف من خلال هذه الحفريات عن حجارة للهيكل الثاني المزعوم، مؤكدة أن ادعاء الاحتلال باطل من أساسه، وأنه يحاول من خلال أعمال التزييف الادعاء بوجود هيكل أسطوري مزعوم.

من جهة أخرى، قال أسامة شاهين مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات إن تهديدات وصلته من جهة معلومة على خلفية نشاطه بقضية الأسرى المضربين عن الطعام بسجون الاحتلال، موضحا أن تلك الجهة طالبت بإيقاف نشاط المركز، قائلًا إنه يعلم أسماء المهددين لكنه “لن يفصح عنهم إلا في حال تكرر الأمر”.

وأكد مدير مركز أسرى فلسطين بقاءه إلى جانب الأسرى حتى تلبية مطالبهم، مشددًا على أن العاملين لن يتراجعوا حتى بقتلهم وإنهاء حياتهم، مشيرا إلى أنه ومنذ الإفراج عنه من سجون الاحتلال حاولت بعض الجهات توقيف نشاط المركز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.