مؤسسة الحبوب تدشن توزيع جائزة الرئيس الشهيد الصماد

دشنت المؤسسة العامة لإنتاج وتنمية الحبوب توزيع جائزة الشهيد الرئيس صالح علي الصماد للمزارعين الفائزين في المسابقة من مختلف مديريات محافظة ريمة.
وخلال التدشين الذي حضره سكرتير عام جائزة الرئيس الصماد محمد يحيى حميد ومدير قسم الإعلام بمؤسسة الحبوب علي الخالد ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة يعيش الضبيبي ووكيل المحافظة محمد عبد مراد ومدير عام مكتب الزراعة بريمة إبراهيم التكروري أكد الحاضرون أن هذا التدشين جاء في إطار التوجه الفاعل نحو ثورة زراعية تواكب المرحلة الراهنة.
من جانبه أكد ممثل مؤسسة الحبوب وسكرتير جائزة الصماد المهندس محمد يحيى حميد أن العدوان يعمل جاهدا لأضعاف الروح المعنوية والجهادية لدى أبناء الشعب اليمني إلا أن القيادة السياسية والثورية تنبهت لهذا الأمر الذي يخطط له العدوان من أجل تمرير مشاريع الاحتلال الخاصة به من خلال الحرب الاقتصادية وتجويع الشعب اليمني.
وقال إن “هذا المشروع هو من مخرجات ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر الثورة التي تبنت الثورة الزراعية والتي من خلالها سيتم النهوض بالجانب الزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.
من جهتهما، شدد وكيلا محافظة ريمة يعيش الضبيبي ومحمد مراد على أن هذه الجائزة التي تحمل اسم الشهيد الرئيس الصماد ماهي إلا رمزا لتخليد ذكره في أوساط الشعب، داعين المزارعين إلى الاهتمام بالنشاط الزراعي والعمل على خلق ثورة زراعية تواكب المرحلة في الانتاج لتحقيق الأمن الغذائي والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
بدوره أوضح مدير عام مكتب الزراعة في ريمة المهندس إبراهيم التكروري أن جائزة الرئيس الشهيد الصماد جاءت هذا العام بعد تنافس كبير بين المزارعين الذين جدّوا واجتهدوا في أراضيهم الزراعية وحققوا أكبر قدر من غيرهم في كل المواسم الزراعية.
ودعا كافة المزارعين من أبناء المحافظة إلى التوسع في زراعة الحبوب كونه يُعتبر المصدر الأول للغذاء.
الفائزون بجائزة الصماد أبدو استعدادهم للعمل على تعزيز زراعة الحبوب لأكبر قدر من الأراضي الزراعية في مختلف المديريات والتركيز على المواسم الزراعية، مجددين العهد بالمضي في طريق الشهيد الصماد ومشروعه الذي أطلقه “يد تبني ويد تحمي” والتوجه الفاعل نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.