مئات العمال الأجانب يتظاهرون في دبي للمطالبة بحقوقهم

تظاهر المئات من عمال البناء الأجانب، الثلاثاء، أمام مجمع “دبي مول” التجاري في احتجاج نادر بدولة الإمارات العربية المتحدة بسبب خلاف على الأجور مع الشركة التي يعملون بها.

وبحسب وكالة رويترز، فإن سلطات إمارة دبي نشرت قوات الأمن على اوتوستراد الشيخ محمد بن راشد وسط الإمارة حيث يقع أطول مبنى في العالم، وأغلقت عدداً من الطرق في حين سعى مفاوضون لتسوية الخلاف المتعلق بأجور العمل الإضافي.

وقال العمال وأغلبهم من جنوب آسيا إن الشركة ألغت ساعات العمل الإضافية والأجر الإضافي في حين أن الأجور الأساسية متدنية للغاية.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على موقع “تويتر” إن الشرطة ساهمت في حل الخلاف قائلاً: “توصلت شرطة دبي خلال أقل من ساعة إلى تفاهم أنهى تجمع عمال شركة “فاونتين فيو” في منطقة البوليفارد للمطالبة بمكافآتهم”.

وبقي العمال الذين يرتدون زيا أخضر اللون في موقع البناء الذي يعملون به قرب “دبي مول” في حين غادره المفاوضون، وهلل العمال وصفقوا حين أبلغوا بتسوية الخلاف ومع مغادرة الشرطة للمنطقة.

وقال أحد الموظفين الباكستانيين في الشركة العربية للإنشاءات إن الراتب الأساسي للعامل يقل عن 500 درهم (136 دولاراً)، وإن أجر العامل قد يصل إلى نحو 1100 درهم بالأجر الإضافي، وأضاف أنه “لا يخشى المطالبة بحقوقه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.