ماذا قال رئيس الوزراء العراقي لسفير ايران حول داعش؟

alalam_635595379378718559_25f_4x3.jpg

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن هناك خطرا يهدد المنطقة، داعيا الى ضرورة تضافر جهود الجميع من اجل القضاء على ذلك الخطر، فيما لفت الى رغبة العراق ببناء علاقات ايجابية مع جميع دول العالم.

وقال مكتب العبادي في بيان نقلاً عن “السومرية نيوز”: إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه، اليوم، السفير الإيراني في بغداد حسن دنائي فر”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن الخطر الذي يمثله تنظيم “داعش” الإرهابي على المنطقة وزيارة نائب الرئيس الإيراني الى العراق قريبا”.

ونقل البيان عن العبادي قوله: إن “الحكومة العراقية ترغب ببناء علاقات ايجابية مع جميع دول العالم، وبالأخص دول المنطقة والجوار تقوم على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”.

وأضاف العبادي، أن “هناك خطرا يهدد المنطقة والمتمثل بتنظيم داعش الإرهابي، ما يتطلب تضافر جهود الجميع من اجل القضاء عليه”.

وكان قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري أكد اليوم السبت، أن إيران تساعد في إحباط خطط تنظيم “داعش” في العراق وهبت لنصرة الشعب العراقي في التصدي لهذه العصابة الارهابية، فيما اعتبر أن الرئيس الأميركي باراك أوباما كان مندهشاً من تحركات إيران.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.