مباحثات إقليمية بين دبلوماسيين صينيين وأمريكيين في بكين بعد غد

USA-CHINA/

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي اليوم أن دبلوماسيين صينيين وأمريكيين رفيعي المستوى سيلتقون بعد غد /الأربعاء/ في العاصمة الصينية بكين لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح هونغ، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء /شينخوا/ الصينية، أن كلا من مساعد وزير الخارجية الصيني تشين تشيغوانغ ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون منطقة شرق آسيا والمحيط الهادي دانيال روسيل سيتشاركان في رئاسة الجولة الخامسة من المباحثات الصينية – الأمريكية حول قضايا منطقة آسيا والمحيط الهادي.
وأشار إلى أن المباحثات ستركز على الوضع الراهن في منطقة آسيا والمحيط الهادي، والسياسة التي تتبعها كل من بكين وواشنطن في التعامل مع هذه المنطقة.
وسوف يرافق روسيل خلال زيارته لبكين، التي تبدأ غدا /الثلاثاء/ وتنتهي يوم /الخميس/، نائب وزير الخارجية الأمريكي ويليام بيرنز.
وتأتي زيارة الدبلوماسيين الأمريكيين لبكين في ظل تصاعد حدة التوتر بين الصين واليابان بسبب الزيارة التي أجراها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لضريح /ياسوكوني/ في ديسمبر الماضي. ومن المقرر أن يزور روسيل وبيرنز أيضا كلا من اليابان وكوريا الجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.