متطرفون يهود يقتحمون باحات المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة

aqsa-israelis

اقتحمت أعداد من اليهود المتطرفين والمستوطنين يشاركهم حاخامات اليوم باحات المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة المؤدي الى ساحة البراق بحماية مكثفة من وحدات خاصة في شرطة الاحتلال .
ونقلت محطات إذاعة محلية عن شهود عيان فلسطينيين موجودين في المسجد تأكيدهم على ان المتطرفين رفعوا العلم الاسرائيلي أثناء تدنيسهم لساحاته الامر الذي أحدث حالة من التوتر في صفوف المصلين المسلمين كما قاموا بتأدية بعض ما يسمونه “الصلوات التلمودية” بالاضافة الى ترديدهم عددا من الاناشيد اليهودية .
وأشارت الاذاعة الى ان من قاد عملية الاقتحام هو الحاخام المتطرف يهودا جليك الذي يعد من أكثر المطالبين في إسرائيل بهدم المسجد الاقصى وبناء “الهيكل اليهودي” المزعوم في مكانه .
ويأتي هذا الاقتحام قبل يوم واحد من عرض نائب وزير الاديان الاسرائيلي لمشروع قانون يعلن رسميا تقسيم المسجد الاقصى المبارك بين اليهود والمسلمين .
ووفق ما كشفت عنه وسائل إعلام إسرائيلية فإن المشروع يشمل تحديد مواقع وأزمنة لتأدية صلوات يهودية فردية وجماعية في المسجد الاقصى .
ومن المقرر ان يقدم المشروع للبحث غدا الاثنين أمام لجنة الداخلية في الكنيست الاسرائيلي وقد وجهت دعوات لجهات عديدة للمشاركة منها ممثلون عن وزارات في حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وممثلون عن منظمات الهيكل المزعوم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.