مجلة أمريكية: إسرائيل تتجسس على الولايات المتحدة بشكل مقلق لا مثيل له

America - spyware

كشفت مجلة /نيوزويك/ الأمريكية، نقلا عن مسؤولين استخباراتيين أمريكيين، عن أن إسرائيل تتجسس على الولايات المتحدة بشكل “غير مسبوق ولا مثيل له”، لدرجة تجاوزت ممارسات التجسس التي تقوم بها دول أخرى حليفة للولايات المتحدة مثل: المانيا وفرنسا وبريطانيا واليابان.
وذكرت المجلة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أن الجهود التي تبذلها إسرائيل لسرقة أسرار أمريكية “تجاوزت الخطوط الحمراء”.. مضيفة أن الهدف الرئيسي لإسرائيل من وراء هذه الممارسات هو سرقة أسرار صناعية وتقنية أمريكية.
ونقلت المجلة عن عضو بالكونغرس الأمريكي مطلع على الأحداث قوله ” إن ممارسات التجسس الإسرائيلية وصلت إلى مستويات مثيرة للقلق للغاية، وقد تبدو حتى مرعبة” .. فيما وصف عضو آخر هذه الممارسات بـ “المدمرة”.
وقال موظف سابق بالكونغرس حضر جلسة سرية في أواخر العام الماضي ” لا توجد دولة حليفة أخرى للولايات المتحدة تواصل تجاوز الخط الأحمر للتجسس مثلما يفعل الإسرائيليون”.
وأضاف الموظف، الذي لم تكشف المجلة عن هويته، “إن الاشخاص المكلفين بالتجسس في المجال الصناعي يدخلون الولايات المتحدة ضمن إطار بعثات تجارية أو مع شركات إسرائيلية تعمل بالتعاون مع شركات أمريكية او عملاء استخباراتيين تديرهم الحكومة مباشرة، اي عبر السفارة الاسرائيلية كما افترض”.
ولم تكشف وكالات الاستخبارات الامريكية عن تفاصيل محددة في هذا الصدد، غير أن عميل استخبارات بارزا سابقا قال للمجلة “بالطبع الولايات المتحدة تتجسس أيضا على إسرائيل.. ولكن مستوى التجسس الإسرائيلي علينا حاليا أثار غضب وحفيظة مكافحي التجسس الأمريكيين”.
وأضاف ” لا أعتقد أن أحدا تفاجأ بهذه المعلومات، ولكن حين تعود الى الوراء وتسمع أن أي دولة أخرى لم تستطع ان تستفد من علاقاتنا الأمنية بالطريقة التي استفاد بها الاسرائيليون لأغراض التجسس، تشعر أنه أمر صادم للغاية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.