مجلس الشورى الاسلامي: يجب الغاء الحظر كله والحذر من خدع اميركا

Iran-shoura-council

يقوم نواب مجلس الشورى الاسلامي باعداد وصياغة بيان موقع من قبل 226 نائبا حول المفاوضات النووية، للتاكيد على ضرورة الغاء اجراءات الحظر كله والحذر من خدع اميركا.

قال ذلك رئيس اللجنة النووية في مجلس الشورى الاسلامي ابراهيم كارخانئي، انه تم التاكيد في هذا البيان على ضرورة صون اقتدار الجمهورية الاسلامية الايرانية المتبلور على مدى 36 عاما من المقاومة والصمود البطولي للشعب الايراني امام قوى الهيمنة.

واضاف: ان بيان النواب شدد على قرارات المجلس المصادق عليها سابقا بضرورة الحفاظ على المنجزات والحقوق النووية للشعب في مواجهة خدع ومطالب اميركا وحلفائها المبالغ بها.

واكد بيان نواب الشعب ضرورة الغاء جميع اجراءات الحظر والاستيفاء الكامل لحقوق الشعب الايراني النووية وسبل الضمان التنفيذي للاتفاق النووي.

واوضح كارخانئي في حديثه لوكالة “فارس”، تاكيد البيان على ضرورة المزيد من يقظة الفريق النووي الايراني المفاوض في مواجهة خدع اميركا بمختلف اشكالها واضاف، انه تم التشديد في بيان النواب على تاكيدات سماحة قائد الثورة الاسلامية للحذر من خدع اميركا.

من جانبه اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور على لاريجاني انه لاينبغي الاكتفاء باتخاذ موقف سياسي ردا على رسالة الكونغرس الاميركي الاخيرة بل التركيز على اتخاذ خطوات واعية خلال الاتفاق ترمي لاحباط او رفع ثمن اي خطوات مماثلة في المستقبل.

واشار الدكتور لاريجاني في كلمته أمس الاحد لدى بدء اعمال الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي، الى فضيحة الكونغرس الاميركي في اجراء استعراض دعائي لرئيس وزراء الكيان الصهيوني، وقال: ان الكونغرس هدرت كرامته نحو 40 مرة بهدف الاستماع الى تصريحات جوفاء لاطائل منها.

واضاف: ان تصريحات رئيس وزراء الكيان الصهيوني لم تكتسب اي اهتمام بل اثارت السخرية لذلك قام عدد آخر من اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي بتوجيه رسالة الى ايران لكنها أسفرت عن توجيه صفعة شديدة لمكانة هذا البلد على الصعيد الدولي ودللت ان نتائج الدعم المالي للصهاينة يسفر عن مثل هذا الاستخفاف السياسي.

واعتبر الدكتور لاريجاني ان اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي اكدوا بتصرفهم هذا انه لا يمكن الثقة باميركا وهذا ما اثار تساؤلا امام جميع دول العالم بانه مع من يتم التفاوض حول العلاقات الدبلوماسية في اميركا او التفاوض معها في شأن آخر.

واوضح، ان الحكومة الاميركية تدعي خطأ ادارة شؤون العالم وتتصور انها تمتلك قوة كافية لكنها تعاني من سقوط الاخلاق السياسية كما وصفها سماحة قائد الثورة الاسلامية مؤخرا.

ولفت الى ان الخطوة المستهجنة لاعضاء مجلس الشيوخ الاميركي ينبغي ان تساهم برفع مستوى الوعي لدى اعضاء الفريق الايراني النووي المفاوض والاخذ بنظر الاعتبار ان اي اتفاق مع “5+1” ينبغي ان يسد الطريق امام الخروقات في مثل هذه الخطوات الرجعية ورفع من تكلفة مثل هذه الممارسات الخداعة مع الاخذ بنظر الاعتبار كافة الظروف المرتبطة.

واكد الدكتور لاريجاني: ان على دول مجموعة “5+1” ان تدرك انه وفق قرار مجلس الشورى الاسلامي فان اي رقابة خارج اطار معاهدة حظر الانتشار النووي “NPT” غير ممكنة سوى بازالة الحظر كله.

كما اكد مجددا على موقف مجلس الشورى الاسلامي الداعم لاعضاء الفريق الايراني النووي المفاوض معربا عن امله في ذات الوقت باعتماد المزيد من الدقة في اتخاذ اي خطوات جديدة بالنظر الى التجارب السابقة والخطوة الجديدة لمجلس الشيوخ الاميركي التي اظهرت عدم الثقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.