مجموعات مقاتلة ضد النظام تدعو تنظيم “دولة الاسلام” الى الانسحاب والا…

free syrian army - syria 152

دعت مجموعات مقاتلة اساسية في سوريا تنظيم “دولة الاسلام في العراق والشام” الى الانسحاب من مدينة اعزاز في شمال البلاد التي كان انتزع السيطرة عليها قبل ايام من “لواء عاصفة الشمال” الذي يقاتل تحت لواء الجيش الحر، وذلك غداة تجدد الاشتباكات بين عاصفة الشمال والمقاتلين الجهاديين في محيط اعزاز.

وتم بعد منتصف الليلة الماضية تناقل بيان على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت موقع من الوية وكتائب عدة مقاتلة ضد النظام ابرزها “حركة أحرار الشام” و”جيش الاسلام” و”لواء التوحيد”، دعا “الاخوة في فصيل الدولة الاسلامية في العراق والشام الى سحب قواتهم وآلياتهم الى مقارهم الاساسية مباشرة”.

وشدد البيان على ضرورة “الاحتكام الفوري الى المحكمة الشرعية المشتركة للفصائل الاسلامية التي ستبقى منعقدة في مقر الهيئة الشرعية في حلب لمدة 48 ساعة، وتحصيل الحقوق ورد المظالم عبر القضاء الشرعي”.

الى ذلك، اشارت المعلومات الى ان الفصائل الاخرى الموقعة على البيان هي “لواء الحق” و”الوية صقور الشام”، و”الوية الفرقان” ، وهي ذات توجه اسلامي، وقد اعلنت عدم اعترافها بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وعدم خضوعها لرئاسة اركان الجيش الحر.

وكان “جيش الاسلام” قد نشأ في محافظة حلب قبل ايام، وهو مؤلف من حوالى خمسين فصيل مسلح معظمها صغيرة، تحت مظلة “لواء الاسلام” النافذ.

وكان المئات من مقاتلي “دولة الاسلام في العراق والشام” المرتبطة بتنظيم القاعدة احرزوا الاربعاء تقدما على الارض نحو معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا وسط اشتباكات بينهم وبين “لواء عاصفة الشمال” ، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

المصدر: صحيفة الجمهورية اللبنانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.