محافظ حمص: نتائج مصالحة حي الوعر ستكون أهم من اتفاق حمص القديمة

 

أكد محافظ حمص طلال البرازي أن “جميع المناطق التي يوجد فيها مسلحون بمحافظة حمص انطلق فيها مسار المصالحات والتسويات بما فيها حي الوعر في المدينة، وتيرمعلة والدار الكبيرة وتلبيسة بريف المحافظة الشمالي”، معبراً عن تفاؤله من التوصل إلى نتائج ايجابية قريباً”.

وأيد البرازي في تصريح خاص لصحيفة “الوطن” السورية، “ما ذهب إليه مراقبون بأن التسوية في حي الوعر ستكون أكبر بكثير من الاتفاق الذي حصل في مدينة حمص القديمة”، لافتا الى أن “هذا كلام صحيح مئة بالمئة، لأنه يوجد في الوعر 300 ألف نسمة، كما أن الحي يضم 25 موقعا ومؤسسة حكومية وخدمية كلها بخير حتى الآن، إضافة إلى 13 مدرسة”. وأشار إلى أن “معطيات الحياة كاملة في الحي”.

وأوضح محافظ حمص أن “الحي يقسم إلى قسمين: قديم وجديد. فالقديم له خصوصية فأغلب سكانه من العشائر والقبائل وتحديدا من عشيرتي العقيدات والبوعساف”، مشيرا الى أن “نتائج المصالحة في الوعر ستكون أهم بكثير من نتائج اتفاق حمص القديمة لكن رمزية حمص القديمة قد تكون أكبر”.

وعبر المحافظ عن رضاه تجاه عودة الحياة الطبيعية إلى بعض أحياء حمص القديمة معلنا بأن “أكثر من 700 عائلة عادت وأقامت على ضوء الشمعة وزجاجة الماء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.