محلل بريطاني:الفرنسيون وضعوا العراقيل امام المفاوضات النووية بجنيف

holland.obama
اكد المحلل السياسي البريطاني توماس فينتون ان الفرنسيين هم الذين وضعوا العراقيل امام مفاوضات جنيف، بحجة انهم يشعرون بالقلق من البرنامج النووي الايراني بينما “اسرائيل” تمتلك الاسلحة النووية.

وقال فينتون في تصريح لقناة العالم الاخبارية ان المفاوضات معقدة بسبب انخراط العديد من الدول، مؤكداً ان الفرنسيين هم الذين وضعوا العراقيل امام المفاوضات، بحجة انهم يشعرون بالقلق من انتشار الاسلحة النووية على الرغم من ان “اسرائيل” هي التي تمتلك الاسلحة النووية.

واضاف: رغم كل شيء فان المحادثات كانت ناجحة الا من بعض التفاصيل الصغيرة، وان الجميع على استعداد للوصول الى اتفاقية، مشيراً الى ان الطرح الفرنسي لن يشكل عقبة رئيسة امام المحادثات.

وذكر: استطيع ان اقول بشكل عام على الرغم من ان المملكة العربية السعودية لديها قلق واضح من نجاح المفاوضات، وان “اسرائيل” تعمل ما في وسعها من اجل ان تضع العراقيل امام هذه المفاوضات، مشيراً الى ان ايران جادة في التخلص من العقوبات المفروضة عليها، مفيداً ان العمودين الرئيسين جاهزان الان من اجل القيام بمحادثات ناجحة والوصول الى نتيجة.

وافاد المحلل السياسي البريطاني توماس فينتون ان هناك بعض الاطراف لا تريد ان ترى اي نجاح للمفاوضات خاصة “اسرائيل” لانها لا تملك القدرة للهجوم بمفردها على الترسانات والمواقع النووية الايرانية، وطالما المحادثات ناجحة فانها ستكون مثمرة وان “اسرائيل” ستكون عاجزة على القيام باي عملية ضد ايران.

واشار فينتون الى ان هناك لوبي اسرائيلي موجود في الولايات المتحدة الاميركية وهو قوي، مشيراً الى ان الرئيس اوباما يستطيع ان يضع بعض العقوبات جانباً ولكنه لن يستطيع التخلص من جميع العقوبات التي وضعها الكونغرس او مجلس الشيوخ، وكما اسلفت ان اللوبي الصهيوني قوي ومؤثر في الولايات المتحدة، وهي احدى العقبات الرئيسية امام الرئيس اوباما والتي يواجهها اثناء المحادثات مع ايران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.