مخطط صهيوني يشطر الضفّة نصفين

بعدما نجحت الفتنة الداخلية في فصل الضفة الفلسطينية عن قطاع غزة سياسياً وجغرافياً، يواصل الكيان الصهيوني مخططاته الاستيطانية، وآخرها اعتزامه المصادقة على مخطط “اي1” الذي يربط بين القدس المحتلة ومستوطنة “معاليه أدوميم” في المنطقة المعروفة “اي-1” شرق القدس، ومن شأن هذا المخطط بعد استكماله أن يشطر الضفة إلى نصفين في الشمال والجنوب . واندلعت مواجهات عنيفة، أمس، في بلدة “أبو ديس” شرق القدس، عقب اقتحام قوات الاحتلال وتوزيع منشورات تفيد بإعلان البلدة منطقة عسكرية مغلقة حتى إشعار آخر .

وواصل مستوطنو “رفافا” المقامة على أراضي بلدة “دير استيا” في محافظة سلفيت شمال الضفة، تجريف الأراضي الفلسطينية لتوسيع المستوطنة، في حين شهدت مناطق عدة في الضفة حملات اعتقال .

وحذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من إعلان بلدية الاحتلال في القدس عن افتتاح المهرجان التهويدي “الأنوار الدولي الخامس” بمشاركة واسعة لفنانين محليين وأجانب وبدعم من حكومة الاحتلال .

وقالت المؤسسة، في بيان، أمس، إن من أهداف هذا المهرجان محاولة نزع القدسية عن القدس وعن محيط المسجد الأقصى بما يتخلله من برامج وأشكال فنية تتعارض مع قدسية المدينة وتعارض الطابع التاريخي الإسلامي العربي لها . وطالبت المؤسسة بمقاطعة المهرجان .

وقالت إن تنظيم المهرجان بالتزامن مع الذكرى ال46 لاحتلال كامل القدس يأتي ضمن مشروع التهويد للمدينة والمسجد الأقصى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.