(مراسلون بلا حدود) تدين موجة الهجمات الاسرائيلية ضد الاعلاميين الفلسطينيين

دانت منظمة (مراسلون بلا حدود) بشدة هنا اليوم الهجمات التي شنتها القوات الإسرائيلية ضد اعلاميين فلسطينيين في رام الله الجمعة الماضية عبر اطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع باتجاههم.
وقالت المنظمة في بيان ان “القوات الاسرائيلية تصعد موجة الاعتداءات الجسدية ضد الصحفيين الفلسطينيين في رام الله” معربة عن قلقها البالغ حيال تزايد الاعتداءات التي تطال الفاعلين الإعلاميين الفلسطينيين بشكل متعمد.
وطالب البيان السلطات الإسرائيلية باحترام السلامة الجسدية للصحفيين الذين يغطون المظاهرات مجددة تذكيرها بالقرار الذي اعتمده مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مارس الماضي والذي يقر ويعترف بالدور الأساسي للصحفيين في تغطية الأحداث ويستنكر الهجمات والاعتداءات التي يتعرضون لها.
وقال البيان ان المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية (مدى) احصى 80 حالة انتهاك لحرية الصحافة من قبل القوات الإسرائيلية ضد الفاعلين الإعلاميين الفلسطينيين في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بما في ذلك أكثر من 30 اعتداء جسديا.
يذكر ان ثلاثة فلسطينيين وصحفيين اثنين اصيبوا احدهم بعيار ناري في اعتداء مباشر من جنود الاحتلال الاسرائيلي خلال المسيرة التي رافقت مراسم تشييع شابين فلسطينيين قتلا خلال اشتباكات بين متظاهرين فلسطينيين وجنود إسرائيليين خلال فعاليات لاحياء الذكرى ال66 للنكبة الفلسطينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.