مسؤول ايراني.. مندوبو الوكالة الدولية للطاقة الذرية يصلون غدا الى طهران

اعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي هنا اليوم ان مندوبي الوكالة الدولية للطاقة الذرية يصلون الى طهران غدا الجمعة لاجراء مباحثات مع الجانب الايراني.
وقال كمالوندي في تصريح لوكالة انباء (فارس) الايرانية ان “مساعد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ترو واريورانته سيشارك في هذه المحادثات فيما يشارك عن الجانب الايراني مندوب منظمة الطاقة الذرية الايرانية في فيينا رضا نجفي والمدير العام لشؤون اتفاقات الضمان في المنظمة محمد اميري”. واضاف كمالوندي ان “مواضيع البحث الاساسية في المحادثات ستكون دراسة الاتفاق الذي توصلت اليه ايران والوكالة الذرية والمتضمن ستة بنود وكذلك اسلوب مواصلة التعاون”. وفيما يتعلق باجراء تغيير في تصاميم مفاعل (اراك) للماء الثقيل قال ان “التصاميم موضوعة وان التغيير فيها غير مطروح ومن المحتمل ان يكون كلام السيد صالحي حول نوع استخدام الوقود وهذه القضايا فنية وعندما تتم فمن المحتمل ان تتبلور هناك استنتاجات خاطئة بشأنها”. واضاف “اننا نرى بان هواجس الطرف الغربي مصطنعة لكننا قلنا دوما انه لو كانت لديهم هواجس فبالامكان القيام ببعض الاعمال من الناحية الفنية لتبديدها”. واوضح انه “مادام لم يتم التشكيك باساس الموضوع وكانوا يسعون لتبديد الهواجس فان هناك من الناحية الفنية طريقا لتبديدها ولكن كيف يتم هذا الامر فهي قضية فنية وعندما يتم فتحه تتبلور استنتاجات خاطئة “.
وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي قد اعلن في تصريح لقناة (برس تي في) الايرانية ان “ايران قادرة عبر ايجاد تغييرات في تصميم مفاعل اراك للماء الثقيل على تبديد هواجس الطرف الغربي فيما يتعلق بهذا المفاعل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.