مسؤول عسكري تونسي: السيطرة على جبل الشعانبي بشكل شبه كامل

أعلن العميد توفيق الرحموني الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية أنه تمت السيطرة على مسلك السفح الجنوبي لجبل “الشعانبي” من ولاية القصرين في وسط جنوبي تونس بشكل شبه كامل ، وأصبحت الوحدات العسكرية تراقب المنطقة وترصد كل التحركات بها.
وأضاف الرحموني في تصريح له اليوم أن عملية انفجار لغم غير تقليدي تحت عربة مزنجرة أثناء تقدمها أمس ضمن مجموعة عربات على مسلك في السفح الجنوبي لجبل الشعانبي تندرج ضمن تقدم الوحدات العسكرية في كل الاتجاهات داخل المنطقة العسكرية المغلقة للقيام بعمليات تمشيط وتنظيف لعدة قطاعات.
وأشار إلى أنه لم يتم بعد التوصل لتنظيف المنطقة من الألغام لأن هذا النوع غير التقليدي حيث من المستحيل التفطن إليه باستعمال أي نوع من المعدات والتجهيزات، مؤكدا أن العنصر البشري فقط هو القادر على اكتشافها والتدخل لإبطال مفعولها.
وأوضح أن وحدات الهندسة العسكرية تمكنت في العديد من المناسبات خلال الفترة الأخيرة من التفطن لألغام مزروعة بعدة أماكن تم تفكيكها أو تفجيرها ، مؤكدا أن الوحدات العسكرية تواصل عملها للتأكد بصفة نهائية من تأمين المنطقة.
يذكر أن لغما انفجر أمس عند مرور مجموعة عربات عسكرية بمسلك في السفح الجنوبي لجبل الشعانبي، كانت بصدد القيام بعملية تمشيط للمنطقة العسكرية المغلقة وتنظيف مسالكها مما أدى إلى وفاة عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.