مسؤول كوري شمالي ينفي تدهور صحة كيم جونغ

northkorea-kimjongwoon

نفى الأمين العام لحزب/ العمل/ الشيوعي الحاكم في كوريا الشمالية، كيم يانغ غون ، صحة أنباء حول تدهور صحة زعيم البلاد، كيم جونغ أون.
ونقل وزير الوحدة الكوري الجنوبي ريو غيل جيه ، عن المسئول الكوري الشمالي، تأكيده ان زعيمه كيم جونغ أون لا يعاني من مشكلة صحية.
وقد صرح الوزير ريو ، بذلك في برنامج تلفزيوني تم بثه هنا اليوم في قناة KBS1 حول زيارة الوفد الكوري الشمالي الذي قام بزيارة مفاجئة للشطر الجنوبي يوم أمس/ السبت/ لحضور الحفل الختامي لدورة الالعاب الاسيوية في/ إنشون/.
وقال ريو إنه سأل كيم يانغ غون أثناء تنقلهما بسيارة واحدة يوم أمس عن صحة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في ضوء الشائعات التي تقول إنه يعاني من مشكلة صحية ، فأجابه كيم ” إن زعيمه ليس له مشكلة صحية اطلاقا” .
يشار الى أن وسائل الاعلام المحلية تناولت نقلا عن مصدر مطلع في سول خبرا يفيد بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، يعاني من المرض بسبب عدم اهتمامه بصحته والعامل الوراثي في الاسرة، وذلك بعد أن غاب عن الجلسة الثانية للمؤتمر البرلماني في بيونغ يانغ يوم 25 سبتمبر الماضي.
كما قال ريو، إن مدير الشئون السياسية للجيش الشعبي في كوريا الشمالية هوانغ بيونغ سيو، نقل” تحية حارة” للرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، لكنه لم ينقل رسالة خاصة .
وكان الوفد الكوري الشمالي الذي ترأسه مدير الشئون السياسية للجيش الشعبي، قد وصل الى كوريا الجنوبية في طائرة خاصة..واجتمع الوفد مع وفد كوري جنوبي ترأسه المستشار الامني الرئاسي كيم كوان جين ..واتفق الجانبان على عقد محادثات رفيعة أخرى بينهما خلال الفترة من نهاية أكتوبر الحالي وحتي بداية نوفمبر القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.