مستوطنون إسرائيليون يعتلون سطح قبة الصخرة في القدس

rock-dome

اعتلى مستوطنون إسرائيليون اليوم سطح قبة الصخرة المشرفة، تزامنا مع اقتحام العشرات منهم باحات المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن الحاخام المتطرف يهودا غليك اقتحم المسجد مع مجموعة من المستوطنين وصحفي يحمل كاميرا، حيث قاموا بالصعود إلى سطح قبة الصخرة باستخدام الدرج المؤدي له من البائكة المحاذية لمكتب الحراس، وحصلت مشادات كلامية بين المتطرفين والمرابطين في المسجد.
وأضافت ‘أن المتطرف غليك اقتحم الأقصى اليوم مرتين، حيث قدم شروحات عن ‘الهيكل المزعوم’ لمجموعتين’.
وأوضحت أن المستوطنين أثناء اقتحامهم الأقصى عادة يقومون بجولة من باب المغاربة مرورا بساحة المسجد القبلي، والمرواني، وباب الرحمة، والأسباط، والملك فيصل، وصولا إلى باب القطانين، وخروجا من باب السلسلة، ولا يقومون بالصعود نهائيا إلى سطح مسجد قبة الصخرة.
من جهته، استنكر مدير عام الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب اقتحام المستوطنين للمسجد، معتبرا ذلك خطوة استفزازية وخطيرة.
واعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في بيان صحفي، ما جرى اليوم ‘انتهاكا صارخا لأماكن العبادة’، لافتة إلى أن سلطات الاحتلال باتت على مشارف الانتهاء من تهويد المسجد وإعلانه كنيسا يهوديا.
يذكر أن شرطة الاحتلال اعتقلت صباح اليوم ثلاثة شبان من داخل باحات المسجد الأقصى، واقتادتهم إلى أحد مراكزها في مدينة القدس المحتلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.