مستوطنون متطرفون يدنسون باحات المسجد الأقصى المبارك

Al-Aqsa Mosque - Palestine

اقتحم مستوطنون متطرفون صباح اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة /باب المغاربة/ وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.
وقال محمود أبو العطا ، مدير الإعلام في “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث”، إن نحو 25 مستوطنًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى المبارك ، ونظموا جولة في أنحاء مختلفة من باحاته .
وأوضح أن عناصر من مخابرات الاحتلال نظموا أيضًا جولة في باحات الأقصى ، لافتًا إلى تواجد المئات من طالبات وطلاب مصاطب العلم ومدارس القدس بالمسجد يتلقون دروس العلم والقرآن الكريم .
وعادة ما تشدد شرطة الاحتلال المتواجدة على أبواب المسجد الأقصى المبارك إجراءاتها بحق كافة الداخلين إليه، خاصة طلاب العلم ، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية.
ويشهد المسجد الأقصى المبارك بشكل شبه يومي عمليات اعتداء واقتحام من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة الكاملة عليه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود.
وكانت ميري ريجب ، رئيس لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي، قد بدأت مؤخرًا في طرح مقترح مسودة قانون يقضي بتقسيم المسجد الأقصى على غرار الحرم الإبراهيمي في محافظة الخليل ، وأرسلته إلى أعضاء الكنيست، وطالبتهم بالانضمام إليه والتوقيع عليه.
من جهة أخرى ، استولت سلطات الاحتلال فجر اليوم على ثلاث خيام في /خربة الطويل/ ، القريبة من قرية /عقربا/ ، جنوبي مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة .
وقال غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية ، إن قوات الاحتلال داهمت الخربة صباحا واستولت على ثلاث خيام فيها ، موضحا أن هذه هي المرة الثالثة خلال أقل من شهر التي يقوم فيها الاحتلال بأعمال هدم واستيلاء في الخربة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.