مستوطنون يحرقون مسجدا برام الله

 westbank-mosque-burned2

أقدم مستوطنون صهاينة، فجر اليوم الأربعاء (12-11) على إحراق المسجد الغربي لقرية المغير شمال شرق رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن المصلين ولدى توجههم لأداء صلاة الفجر في المسجد فوجئوا باشتعال النيران في الطابق الأرضي للمسجد ووصولها للطابق الثاني.

وأضافت أن المصلين نجحوا بأدواتهم البسيطة وما توفر لهم من إخماد ألسنة النيران، التي تسببت بأضرار كبيرة في الطابق الأرضي وبعض الأضرار في الطابق الثاني.

وحسب المصادر فإن المستوطنين خطوا عبارات عنصرية ضد العرب والشعب الفلسطيني على الجدران الخارجية للمسجد.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها المستوطنون بإحراق مسجد القرية هذا، بل اعتادوا على ذلك، وفي كل مرة تحدث عملية حرق، تقوم شرطة الاحتلال بفتح تحقيق وهمي، لم تتمكن من القبض على أي مستوطن.

مصادر محلية في قرية المغير الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة رام الله قالوا إن مجموعة من المستوطنين الصهاينة قاموا بإحراق مسجد القرية.

وبحسب المصادر فقد اقتحمت المجموعة من المستوطنين فجرا القرية وقاموا بالتسلل إلى المسجد الغربي الواقع بوسط القرية، وإضرام النار فيه.

وقال فرج النعسان رئيس مجلس قروي القرية إنه وحوالي الساعة الثانية والنصف مساء أبلغ حارس المسجد أهالي القرية عن الحريق، إلا أن شدة النيران حالت دون أخمادها.

وقال النعسان إن النيران أتت على كل محتويات الطابق الأول من المسجد بما فيها السجاد والمكتبة والجدران والنوافذ تآكلت من شدة الحريق.

وأكد النعسان أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض القرية لاعتداءات المستوطنين، فعلى مدار سنتين قاموا بإحراق مساجد القرية جميعها، وقبل أقل من عام قاموا بإحراق المسجد الشرقي.

وقال مصدر مسؤول بحركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة اليوم الأربعاء،  تعقيباً على جريمة الاعتداء على مسجد في قرية المغير وإحراقه من قبل المستوطنين، ان جريمة حرق المسجد تمت تحت حماية جيش الاحتلال التي دفعت بهاحكومة الاحتلال لحماية إرهاب المستوطنين في الضفة المحتلة .
westbank-mosque-burned1
وقالت الحركة في بيان لها ان إرهاب المستوطنين وجيش الاحتلال سيواجه بإرادة فلسطينية لا تقبل أبدا الاستسلام والخضوع وان من يحرض على قتل أبناء شعبنا وتخريب ممتلكاتهم وحرق المساجد والاعتداء عليها ويطلق العنان لعدوان المستوطنين عليه ان ينتظر الرد في أي لحظة.

وقال : ان الجريمة كشفت عن استعداد الصهاينة لشن مزيد من الاعتداءات على ممتلكات المواطنين واستهداف الأماكن المقدسة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.